رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأحد 31/ديسمبر/2017 - 01:07 م

روسيا : مروحيات أمريكية تنقل عناصر «داعش» لجبهة جديدة

روسيا : مروحيات أمريكية
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/5319

كشفت مصادر أهلية في ريف الحسكة السورية، أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نقلت مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش"الإرهابي في سوريا، من مخيم السد في الريف الجنوبي، إلى جهة مجهولة، على متن طائرات مروحية عسكرية أمريكية، والتي أقلعت من محيط "سد الباسل" جنوب الحسكة.
وأشارت المصادر_بحسب وكالة سانا السورية_ أن هذه المجموعة الإرهابية التي نقلت من المخيم هي نفسها التي نقلها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في وقت سابق العام الجاري، من ريف دير الزور الشرقي وتحديدا من قرى الشعيطات.
وأشارت الوكالة السورية التي نقلت الخبر عن الأهالي وأكدها مصدر عسكري سوري، أن العملية بدأت مساء الأربعاء الماضي، من الريف الشمالي لدير الزور، وحلقت "المروحيات" على ارتفاع منخفض فوق مخيم السد للوافدين، وهبطت قرب سد الباسل، جنوب مدينة الحسكة، وعلى متنها عدد من عناصر تنظيم "داعش الإرهابي"، الذين لجأوا في وقت سابق إلى مجموعات "قسد" (قوات سوريا الديمقراطية) المدعومة من واشنطن.
ونفذت المروحيات الأمريكية في وقت سابق من شهر ديسمبر الجاري، هبوطا بظروف مشابهة بالقرب من سد الباسل جنوب الحسكة وعلى متنها 47 متزعمًا من إرهابي "داعش" فروا أمام ضربات الجيش السوري وتم نقل المصابين منهم لتلقي العلاج عبر منظمة "أطباء بلا حدود".
وكان مركز التنسيق بقاعدة "حميميم" الروسية، أكد في منتصف الشهر الجاري، أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن لايزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا، وأن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت مسمى "الجيش السوري الجديد" بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة وذلك من مجموعات منشقة عن الإرهابيين.
يذكر أن الصحف البريطانية، كشفت في يوليو الماضي، قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل أفراد وعائلات التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، بعد هزيمة "داعش" كما نقلت 50 شاحنة الأسلحة الثقيلة ومعدات التنظيم، لجهات غير معلومة_بحسب الصحف البريطانية _ والتي نقلت عنها الصحف الأمريكية، مدعمة ببعض أشرطة الفيديو التي تؤكد تورط "أمريكا" في نقل "داعش"إلي جهات غير معلومة حتي الآن، والتي قدرتها وسائل الإعلام، بنحو ألف عنصر إرهابي بالإضافة لعائلاتهم.