رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/يوليه/2020 - 01:15 م

بشهادات كاذبة.. تحريض إخواني ضد السجون المصرية في ظل كورونا

الإخوان
الإخوان
أحمد ونيس
aman-dostor.org/32431

حرّضت جماعة الإخوان الإرهابية عناصرها ضد السجون المصرية، من خلال فيلم تسجيلي عرضته قنوات الجماعة التي تبث من تركيا وقطر، مستخدمة عددا من الأكاذيب لعناصر تابعين لها ضد الدولة.

وحسب الفيلم المسيء للدولة المصرية، فإن الجماعة استخدمت عددا من الأكاذيب التي روجت لها خلال الفترة الماضية، إما على مواقع التواصل الاجتماعي أو القنوات التابعة لها، كما تستخدم الجماعة الإرهابية شهادات بها مجموعة من الأكاذيب عن الوضع داخل السجون المصرية، خاصة في ظل أزمة انتشار وباء كورونا بين دول العالم.

وقالت مصادر مقربة من الإرهابية إن هناك عشرات الفيديوهات التي ستطلقها الجماعة عبر قنواتها الإرهابية التي تبث من تركيا، ضمن الحملة الإعلامية الجديدة التي ستقوم بها الجماعة لمواجهة النجاح القوي الذي حققته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، وتشويه تحركات الدولة.

من ناحيته، أكد هشام النجار، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان تستغل جميع الملفات التحريضية ضد مصر خلال السنوات الماضية، حيث تستثمر العلاقات المشبوهة مع بعض الدول الأوروبية والإفريقية للتحريض ضد مصر، موضحا أن مشروع سد النهضة، الجماعة هي من ورطت مصر فيه خلال حكمها البلاد، كما تستخدم ملف حقوق الإنسان المزعوم لنفس السبب.