رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 16/يوليه/2020 - 11:46 ص

الجاليات المصرية بأوروبا تناشد البرلمان الأوروبي ضرورة التصدي للأطماع التركية في ليبيا

السويسي
السويسي
كتب : عمرو رشدى
aman-dostor.org/32429

أكد إسلام السويسي، المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، دعم جميع الجاليات المصرية في الخارج الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أنه التقى عددا من أعضاء البرلمان الأوروبي في الفترة الماضية، والذين أكدوا دعم مصر فيما تقوم به من إجراءات للحفاظ على أمنها القومي، خاصة في ظل ما تقوم به تركيا من تحشيد للمرتزقة للقتال في ليبيا.


وطالب السويسي، في بيان صحفي، البرلمان الأوروبي بضرورة التصدي للأطماع التركية في ليبيا، مشددا على أن إرسال النظام التركي المرتزقة إلى ليبيا يهدد الأمن والسلم الدوليين، خاصة أن إرسال المرتزقة إلى ليبيا أصبح يهدد أمن أوروبا، وذلك بعدما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول عشرات المقاتلين إلى الجزائر في محاولة للوصول إلى الأراضي الفرنسية عن طريق البحر.

وتابع المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا أن التحركات المصرية في ليبيا تسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية تقويض التدخلات الخارجية غير المشروعة في الأراضي الليبية، والتي تستخدم الجماعات الإرهابية والمتطرفة في تحقيق أهدافها.

وأضاف السويسي أن النظام التركي لديه مخطط خبيث لنشر الفوضى في المنطقة العربية وعلى رأسها مصر، مشددا على ضرورة التصدي لهذه المخططات الشيطانية التي تغذي الإرهاب وتنذر بتصعيد إقليمي، ودخول المنطقة العربية في موجة أخرى من الفوضى.