رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الأربعاء 15/يوليه/2020 - 04:16 م

تفاصيل اندلاع حريق بمصنع السفن فى ميناء بوشهر جنوب إيران

 حريق بمصنع السفن
حريق بمصنع السفن جنوب إيران
منار أحمد
aman-dostor.org/32428

كشفت مصادر إيرانية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل اندلاع حريق بمصنع السفن في ميناء بوشهر جنوب إيران، ما أدى إلى احتراق العديد من السفن.

وذكرت قناة العربية في تقريرها: تقع أحداث غريبة من حرائق وانفجارات لم يعرف الكثير عن تفاصيلها على الرغم من تصريحات خجولة من قبل المسئولين.

وفي استمرار لمسلسل الحرائق المتنقلة التي أثارت شكوكًا حول إمكانية أن تكون مفتعلة جراء عمليات تخريب داخلية أو ربما هجمات خارجية، اندلع حريق كبير في مصنع السفن في ميناء بوشهر جنوب إيران، الأربعاء، ما أدى الى احتراق عدد من السفن.

وقال مدير عام مكتب إدارة الأزمات في محافظة بوشهر، جهانيهر دهقاني، إن النيران اندلعت في مصنع عائم يقع في أول حي تنجك، أحد الأحياء الجنوبية في بوشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن دهقاني قوله إن رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران التي طالت 3 سفن على الأقل.

وفي سياق متصل، شب حريق آخر في مصانع الألومنيوم في مدينة لامرد، بمحافظة فارس، جنوب إيران، دون معرفة الأسباب، وفي مقابلة مع نادي الصحفيين الشباب، قال حاكم لامرد إنه تم احتواء الحريق دون وقوع إصابات.

وكان الحريق الذي انطلق من نظام الزيت الساخن في المصنع بدأ أمس حوالي الساعة 7 مساءً واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

يشار إلى أنه يتم استخدام منتجات هذا المجمع في صناعات الطيران والدفاع والسيارات والبناء والكابلات والأسلاك وصناعات التعبئة والتغليف.