رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 15/يوليه/2020 - 04:16 م

شبكة أمريكية: البرلمان الليبي يجد في مصر الحصن ضد العدوان التركي

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي
إسراء صلاح الدين
aman-dostor.org/32427

أكدت شبكة "فويس أوف أمريكا" أن البرلمان الليبي ما زال متمسكا بعمليات السلام في ليبيا ووقف إطلاق النار، ولكنه في الوقت نفسه حصن بلاده من العدوان التركي بعد منح مصر الضوء الأخضر لحمايتها.

وتابعت أن تصريحات البرلمان الليبي تأتي في الوقت الذي انتشرت فيه مقاطع فيديو تظهر الميليشيات السورية وهي تتدرب بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس، بعد أن أرسلت تركيا المزيد من المرتزقه إلى ليبيا لدعم جبهة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج.

وأصدر البرلمان الليبي، الذي يتخذ من الشرق مقرا له، بيانا في وقت متأخر أمس الأول الاثنين، يأذن لمصر بالتدخل عسكريا إذا لزم الأمر، بسبب ما وصفته "التدخل السافر لتركيا في ليبيا وخرق سيادة البلاد".

وشكر المتحدث باسم البرلمان الليبي عبدالله بليحاق، في زيارة للقاهرة الاثنين، مصر على مساعدة ليبيا، وقال إنه عبر عن امتنانه للبرلمان المصري لدعمه أمن ليبيا واستقرارها في جميع المجالات، بالنظر إلى أن أمن البلدين متشابك وأن العلاقات بينهما طويلة الأمد.

وعلى الرغم من تفويض البرلمان الليبي الشرقي بتدخل عسكري مصري محتمل في ليبيا، قال رئيس البرلمان عقيلة صالح لوسائل الإعلام العربية، إنه طلب من الأمم المتحدة مواصلة التوسط في النزاع الليبي.