رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 08/يوليه/2020 - 11:13 ص

الإخوان تستغل «مياه النيل».. الجماعة الإرهابية تدشن حملات إعلامية ضد مصر

الإخوان
الإخوان
أحمد ونيس
aman-dostor.org/32314

بدأت جماعة الإخوان الإرهابية حملاتها الإعلامية المحرضة ضد مصر مستغلين في ذلك أزمة مصر مع إثيوبيا الخاصة بسد النهضة، مطلقة مجموعة من الفيديوهات عبر قنواتها وخصصت ساعات من البث الهوائي لأبواقها المضللة.

البداية كانت مع الحلقة التي ظهر فيها أيمن نور، رئيس مجلس أمناء قناة الشرق الإخوانية، التي تبث من تركيا مع الإعلامي الإخواني محمد ناصر، والذي حرض على مواصلة العمل التحريضي ضد مصر والسخرية وتشويه التحركات السياسية التي تقوم بها مصر لفرض سيطرتها على التفاوض لما لا يضر بمصالحها.

فيما كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، عن تواصل مجموعة من قادة الجماعة بمسئولين في الحكومة الإثيوبية للتحريض ضد مصر في ملف سد النهضة، حيث استغلت الجماعة العلاقة القوية التي تربط قطر بمجموعة من السياسيين في أديس أبابا والتي تدفع تمويلات تتعدى مليارات الدولارات تحت مزاعم الاستثمار.

وقالت المصادر في تصريحاتها، إن جماعة الإخوان حاولت خلال الأيام الماضية استخدام الملف الإثيوبي ضد مصر رغم النجاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية والتوصل إلى اتفاقات قوية حول حصة مصر في مياه نهر النيل، لافتة إلى أن الإرهابية تستثمر جميع الملفات التحريضية ضد مصر خلال الأيام الحالية لزعم أن لدولة عير قادرة على مواجهة أعداء الدولة.

ولم تكتفِ هذا فقط بل حاولت الجماعة استغلال العلاقة الأوروبية في بعض الدول كبريطانيا وأمريكا لاستثمار الملف التحريضي ضد مصر، من خلال الضغط على الحكومة الإثيوبية لعدم قبولهم لأي من العروض المصرية والسعي قدمًا ضد مصر في أي من الخطوات المقربة مع مصر.

من جانبه، قال طارق البشبيشي القيادي الإخواني المنشق، إن الإخوان الإرهابية تستغل جميع الملفات التحريضية ضد مصر خلال السنوات الماضية حيث تستثمر العلاقات المشبوهة مع بعض الدول الأوروبية والإفريقية للتحريض ضد مصر، لافتا إلى أن مشروع سد النهضة الجماعة هي من ورطت مصر فيه خلال حكمها للبلاد.