رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:44 م

صحيفة سعودية: 30 يونيو «الهزيمة الأكبر» في تاريخ الإخوان الإرهابية

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو
أمينة ذكي
aman-dostor.org/32253

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن ثورة 30 يونيو في مصر كانت بمثابة الهزيمة الأكبر للتنظيم العالمي للإخوان والصدمة والخذلان الأعظم في تاريخه.

وأضافت الصحيفة أن ثورة 30 يونيو تبعها سقوط الإخوان ليس في مصر فقط ولكن سقط وانهار مشروع الإخوان لتمدد الإسلام السياسي وأحلام الخلافة في المنطقة العربية.

وتابعت أن ثورة يونيو أدت إلى انتفاضة مجتمعية ليس فقط في مصر بل في العالم العربي والإسلامي ضد الفكر الإخواني الحجري، حيث أصبح التنظيم منبوذا شعبيا، وأنهت ثورة يونيو أحلام الفكر الأردوغاني في استخدام الإسلام السياسي لتحقيق أهداف استعادة الخلافة العثمانية.

وأشارت إلى أنه بعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية في مصر بدأ التنظيم العالمي الذي يديره أردوغان ويموله نظام الحمدين في التغلغل في تونس، ليبيا، السودان، ولكنه فشل في تحقيق أهدافه، وأصبحت ثورة 30 يونيو، هي التى أنهت حلم الخلافة والإخوان.

ولفتت إلى أن ثورة يونيو كان لها الفضل في تحطيم أحلام أردوغان وقطر في تحقيق الخلافة وتنفيذ أجندة الإخوان، وكانت بمثابة كسر ظهر التنظيم الدولي، الذي تأثر بسقوط إخوان مصر، ويمر حاليا بحالة من التجفيف وعدم الانتشار.

وقالت الصحيفة إنه رغم مرور العشرات من السنوات على نشأة التنظيم في مصر إلا أن ثورة يونيو أنهت التنظيم تماما، حيث افتتح فروعا له في أكثر من 72 دولة طبقًا لإحصائيات المخابرات الأمريكية، ولكن انهزم مشروعهم بمصر، وعادوا للسجون، ومنذ سنوات تمكنت الإمارات من وقف مسيرتهم المخربة والملوثة للأفكار والدين، وانكشف أمر تنظيمهم السري بتونس، ولفظهم الجزائريون وكذلك الأردنيون، والفلسطينيون، وفي السودان.