رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 11:10 ص

مغردون كويتيون يرفضون زيارة الغنوشى

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي
أمينة ذكي
aman-dostor.org/32113

كشفت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأربعاء، عن أن دعوة رئيس مجلس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة الإخوانية في تونس "راشد الغنوشي" لزيارة الكويت، من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أثارت حالة من الغضب في الشارع الكويتي، فيما انعكست هذه الحالة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بعض المغردين على تويتر، إن البيان الذي تم نشره على صفحة الغنوشي في موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»، والذي دار حول لقائه بالسفير الكويتي في تونس، ناقش كيفية مواجهة البلدين لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يندرج ضمن المغالطات والتمويه، بأسلوب دأب عليه الغنوشي في تعامله مع الأوضاع في المنطقة، ورفض المغردون انحياز الغنوشي لبعض المواقف التي لا تخدم القضايا العربية.

وتابع المغردون عبر تويتر، أن الغنوشي «غير مرحب به»، في الكويت، لأن الشعب الكويتي لن ينسى تأييده للغزو العراقي، فقد كان من الراقصين على أوجاع الشعب الكويتي، كما وصف المغردون الغنوشي بالحاقد على دول مجلس التعاون الخليجي منذ عام 2011، حيث ظهر في أحد اللقاءات وهو يقول إن الممالك العربية ستزول قريبًا.

وتابع المغردون، أن الغنوشي رجل لا يمكن الوثوق به، لأن رموز التنظيم الإخواني لن يرضوا عن دول وقيادات وشعوب الخليج، كما أنهم أيضا يريدون دمار وإسقاط دول أخرى ويتكاتفون مع أعداء الخليج سواء كانوا عربًا أو أتراكًا أو فرسًا.