رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:53 ص

استدعاء 1600 من قوات الجيش الأمريكى إلى واشنطن

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى
وكالات
aman-dostor.org/31978

أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها، بأن الإدارة الأمريكية استدعت حوالي 1600 من قوات الجيش إلى العاصمة واشنطن، لمواجهة الاحتجاجات المستمرة بالبلاد.

وفي وقت سابق، انتشرت دوريات أمنية مكثفة في محيط البيت الأبيض، صباح اليوم، استعدادًا للتظاهر والتنديد بعنصرية الشرطة الأمريكية.

وقال أحد المدونين إن المرور تجاه البيت الأبيض يستلزم عبور الكثير من نقاط التفتيش التي تديرها قوات "DEA" الاتحادية، كما أن المركبات العسكرية والمدرعات تجوب وسط المدينة مع سيارات ودوريات مكثفة للشرطة في مشهد غريب للغاية، عن العاصمة واشنطن التي اعتادت الهدوء في كل الأحداث.

واشتعلت الاحتجاجات الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد البالغ من العمر 46 عامًا، في مينيابوليس على يد ضابط شرطة أمريكي بعد وضع ركبته على رقبته، ما دفع الضحية لقول "لا أستطيع التنفس.. جسدي يؤلمني"، ما أثار غضب المجتمع الأمريكي بسبب عنصرية الشرطة ضد أصحاب البشرة السمراء.

وكانت تظاهرات، أمس الأول، التي وصلت للبيت الأبيض اتسمت بالعنف، ودوت الانفجارات في محيط مقر الرئاسة الأمريكية، ما دفع البيت الأبيض لإغلاق أضوائه للمرة الأولى منذ 131 عامًا، حيث حاول بعض المتظاهرين الوصول للبيت الأبيض.