رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:26 م

ليبيا تحذر من نشر أخبار تحركات الجيش

الجيش الليبى
الجيش الليبى
عبير سليم
aman-dostor.org/31957

حذرت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، الاثنين، من نشر أي أخبار تتعلق بالعمليات العسكرية وتحركات الجيش وتمركزاته عدا التي يتم الإعلان عنها من قبلها، لما له من تأثير سلبي على مجريات الحرب مع العدو.

وقالت الشعبة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «في الوقت الذي يلتزم فيه جنودنا الأبطال في كل الوحدات العسكرية في مختلف المحاور بتنفيذ خطط وأوامر قيادة الجيش الوطني الساعية لتحرير الوطن ورد كيد الغزاة والمعتدين، تنوه شعبة الإعلام وتطالب الجميع بالتحلي بالمسئولية والتخلي عن صفة الحماسة الزائدة التي لن تعود على قواتنا إلا بالأضرار، وذلك لأن نشر تحركات الجيش وتمركزاته أمر سيعرض جنودنا للاستهداف من قبل العدو، فلا بدّ على الجميع التوقف الفوري عن نشر أي أخبار أو معلومات تخص العمليات العسكرية».

وأضافت الشعبة: إن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تتابع بصورة مستمرة مع كل غرف العمليات سير المعارك بمحاور القتال المختلفة، وعدم نشرها أي خبر رسمي يخص تحركات الجيش حتى الآن أمر يرجع لرؤيتها.

وأوضحت أن القيادة العامة ومكتب الإعلام وكل الجهات الرسمية المخولة بهذه التصاريح ليست ملزمة بنشر كل شيء، وذلك لأن بند السرية في العمليات العسكرية أمر مهم للغاية، وهذا ما يحدث في كل المعارك التي تخوضها كل الجيوش.

واختتمت شعبة الإعلام الحربي بيانها بالقول: «حفظ الله جنود القوات المسلحة العربية الليبية المرابطين لنصرة الوطن وتحريره من الغزاة والإرهابيين ».

ليبيا
ليبيا