رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأحد 31/مايو/2020 - 11:48 ص

إيران وباكستان تعززان خططهما لتوسيع العلاقات البرلمانية

إيران وباكستان
إيران وباكستان
منار أحمد
aman-dostor.org/31940

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الأحد، أن إيران وباكستان تعززان خططهما لتوسيع العلاقات الإيرانية- الباكستانية البرلمانية.

وقالت: ناقش نواب بارزون من إيران وباكستان سبل تعزيز التفاعل بين برلماني البلدين، ودعا كلاهما إلى بذل جهود لعقد جلسة جديدة للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة.

وفي محادثة هاتفية، بحث رئيس البرلمان الإيراني الجديد محمد باقر قاليباف، ورئيس مجلس الشيوخ الباكستاني صادق سانجراني، خططًا لتوسيع العلاقات بين الجارتين، خاصة العلاقات التجارية والاقتصادية.

كما شددا على ضرورة عقد دورة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وباكستان.

وقال قاليباف إن طهران وإسلام آباد بحاجة إلى توظيف قدراتهما البرلمانية لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني، خاصة لضمان أمن الحدود المشتركة.

وعبر سانجراني عن أمله في استئناف التبادلات الاقتصادية والتجارية بين الجارتين التي توقفت في أعقاب تفشي وباء كورونا المستجد.

كما ندد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالعقوبات ضد إيران وسط جائحة "كوفيد- 19"، داعيًا المجتمع الدولي إلى الضغط من أجل رفع العقوبات المعادية لإيران.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، في أواخر أبريل الماضي، أدان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان العقوبات الأمريكية وتصاعد الضغوط ضد إيران وسط تفشي كورونا، قائلًا إنه يشعر بأنه ملزم بدعم طهران في مواجهة عقوبات واشنطن غير القانونية.