رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الإثنين 27/أبريل/2020 - 11:26 ص

ارتفاع معدل الجريمة في تركيا بعد قانون العفو الجديد

الجريمة
الجريمة
أمينة ذكى
aman-dostor.org/31707

كشفت وسائل إعلام تركية عن أن معدل انتشار الجرائم بشكل عام ارتفع بأنقرة، وذلك في أعقاب الإفراج عن المعتقلين والسجناء بعد صدور قانون العفو العام الذي وافق عليه البرلمان التركي في وقت سابق من الشهر الجاري؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا في السجون التركية.

كانت صحيفة بيرجون التركية قد قالت إن السلطات التركية اعتقلت بالفعل سجينًا تم الإفراج عنه مؤخرًا، اعترف بقتل ابنه في مقاطعة دنيزلي الغربية، حيث حاول ضرب ابنه بمطرقة قبل محاولته حرق الجثة بإشعال النار في أريكة.

فيما اعترف الرجل بالقتل، مدعيًا أن ابنه فشل في قتل الشخص الذي هرب مع ابنته منذ سنوات، ما أجبر المشتبه به على ارتكاب الجريمة بنفسه، كما ضرب مدان آخر خرج من السجن حديثًا ضحية له بالصُّخرة.

وفي قضية أكثر شُهرة الاثنين الماضي، قُتل عمدة منطقة من حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي وزوجته في هجوم في مقاطعة بوردور الغربية، حيث تم إطلاق النار على عمدة يشيلوفا ممتاز سنيل وزوجته فاطمة سينيل من قبل مجموعة من الأشخاص المجهولين هاجموهم في منزلهم حوالي الساعة 4:30 صباحًا.

من ناحية أخرى، أدُين 3 رجال، بالابتزاز والمخدرات والقتل وتدمير مبنى بلدية في شمال شرق كارس، بالبحث عن عمدة كارس أيهان بيلجين والانتقام منه، ما أدى إلى إتلاف ممتلكات المكتب وإهانة أفراد الأمن.