رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/أبريل/2020 - 12:40 م

آخرهم شومان.. أسر تبرأت من قادة الإخوان الهاربين خارج مصر

آخرهم شومان.. أسر
أحمد ونيس
aman-dostor.org/31528

على مدى السنوات القليلة الماضية بدأت جماعة الإخوان الإرهابية مخططاتها التحريضية ضد مصر، وهو ما أثار غضب الشعب المصري ضدهم، حيث واصل الشعب الهجوم عليه وفضح مخططاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى وصل الأمر إلى تخلي أسر وذوي الهاربين خارج البلاد، وكان آخرهم الفنان الإخواني الهارب محمد شومان، والذي تبرائت منه ابنته وطالبت بمسح اسمه من بطاقتها.


- الهارب محمد شومان

وقالت لوجين شومان، ابنة الممثل الهارب محمد شومان، في فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "اضطريت آسفة اعمل الفيديو ده بعد ما تجنبته لسنين، لأسباب كتير اوى منها أن ناس قليلة جدا اللي تعرف أنك بابايا. فعلا كان نفسي أكمل كده ومحدش يعرف.. ده رد على البيان اللي محمد شومان أصدره النهاردة على صفحته"

وأضافت خلال الفيديو، "انا لوجين شومان ابنة محمد شومان اللى أصدر بيان النهاردة بيناشد السلطات أنهم ينقذوا أسرته اللى بيموتوا بالبطئ.. وأنهم يفرجوا عن أخويا من غير أى شروط.. الأول عاوز أعلق على أننا مش أسرتك علشان أنت مجرد اسم على البطاقة. واحنا مالناش صلة بيك.. وقطعنا كل ما له علاقة بيك من 5 سنين.. وابنك اللى بتناشد السلطات علشان تطلعه ماتحملتش مسئوليته من وهو عنده سنة ونص وأمه اللى ربته".

وتابعت، "انت مش رب أسرتنا.. احنا رب أسرتنا أمنا.. انت مش مسئول عننا.. ولا مسئول مننا، مش من حقك تطلع تتكلم بلسانا.. أنت بتتكلم عن أخوك وابنه بس مالكش دعوة بينا.. وبيتحقق معاه علشان يتأكدوا أنه مالوش صلة بيك تماما، وهيطلع.. ماتدخلش أرجوك".


- الإخواني الأجير معتز مطر

ولم يكن شومان وحده فقط هو من تخلى عنه أسرته، حيث سبق وأن تخلت أسرة الهارب معتز مطر عنه، حيث قالت هبة شريف زوجة شقيق الإخوانى الأجير معتز مطر، إن العالم كله يمر يأزمة كورونا والدولة المصرية تتخذ أعلى المعايير لمواجهة الفيروس، لافتة إلى أن معتز مطر استغل الأمر لتحقيق مكاسب شخصية.

وأضافت هبة في تصريحات سابقة لها، أنها تتحدث باسم الأسرة مطالبة بعدم الانصياع لدعوات معتز مطر، لأن من سيصاب بكورونا جراء تلك المسيرات التى دعا لها سيكون فى رقبته.

وكشفت زوجة شقيق الإخوانى الأجير معتز مطر أنها بصدد رفع قضية عليه لتجريده من الجنسية المصرية بعد تدخله ومعاداته للمصريين، وطالبته بالاهتمام بالدولة التى هرب لها، دون أن يستغل الغلابة من المصريين.


- المذيع الإخواني محمد ناصر

كما تبرأت عائلة الإخوانى الهارب محمد ناصر المذيع بقناة مكلمين الإخوانية، رافضين الطريق الذى يسير فيه، والعمل بقنوات الإخوان من أجل المال فقط لا غير، ويريد أن تتحول مصر لدماء.

وكشف محمد طارق على، شقيق محمد ناصر، التفاصيل الكاملة لانضمام الإعلامى الهارب لإعلام الجماعة، وتحريضه ضد مصر من الخارج، قائلا: "نحن 6 أشقاء أسامينا كلها مركبة، وكلنا اسمنا محمد، وكلنا أشقاء يفرق بين الأخ وشقيقه عام واحد، ومحمد ناصر ترتيبه الثالث فى الأشقاء، وحصل على 50% فى الثانوية العامة".

- المقاول الهارب محمد علي
أما عن البطل المزيف الذي دشنته جماعة الإخوان الإرهابية خلال نهاية العام الماضي، فقد فضح أمام العالم أجمع، عندما بكى الكابتن علي عبد الخالق والد الهارب محمد علي بسبب ابنه قائلا: "مش ابني، ولو هو فأنا أتبرأ منه، ونجلي ليس له أي أموال لدى القوات المسلحة، وما زال ابني إبراهيم يكمل مشروعاته مع القوات المسلحة"، معلقًا "ربحنا مئات الملايين من العمل مع القوات المسلحة".


إخواني المنشق: أسر قادة الجماعة الإرهابية تخلوا عنهم

وقال طارق البشبيشي القيادي الإخواني المنشق، إن جماعة الإخوان الإرهابية حسرت أغلب المتعاطفين معها خلال السنوات الماضية وذلك بعد فشلها في التحريض ضد الدولة المصرية وتنفيذها مخططات عنف وإرهاب ضد رجال الجيش والشرطة، وهو ما جعل أسر الهاربين خارج مصر بإعلان التبرؤ منهم.

وأضاف البشبيشي في تصريحاته، أن أسر قادة الجماعة الإرهابية تخلوا عنهم بسبب اعترافهم بالتمويلات التي تلقونها وأفعالهم المشبوهة تجاه أسرهم والكذب والتزوير والتضليل الذي يقومون به على مدى السنوات الماضية عن المشروعات القومية وملامسة المواطن المصري حقيقة هذه الانجازات.