رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
السبت 04/أبريل/2020 - 12:17 م

التفاصيل الكاملة لاستغلال الإخوان تظاهرات قرية الهياتم

التفاصيل الكاملة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/31470

استغلت جماعة الإخوان الإرهابية حالة الغضب التي سيطرت على أهالي قرية الهياتم، التابعة لمحافظة الغربية، بعد فرض الحظر على القرية لاكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا داخلها للحد من انتشار الفيروس، حيث قامت الجماعة بنشر الأكاذيب والمزاعم الخاصة بأن هناك حجرا كاملا قد يتسبب في موت الكثير من أبناء القرية.

وحسب مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية، فإن الجماعة حاولت استغلال الأزمة خلال الأيام الماضية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت بدأت تحرض عناصرها داخل القرية لاستغلال الأزمة، وتحريض الأهالي ضد الدولة المصرية للخروج في تظاهرات.

ولم تكتفِ الجماعة بهذا الحد، بل قامت أيضًا باستغلال الأزمة من خلال بث فيديوهات التظاهرات عبر قنواتها التي تبث من تركيا وقطر تحت مزاعم أن هناك غضبا داخل الشارع المصري للانقلاب على القرارات التي أصدرتها الدولة لحماية الشعب من فيروس كورونا.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية، على مدى الأيام الماضية، تحاول استغلال أزمة فيروس كورونا، حيث حاولت اللعب على جميع الأوتار بينها العمل على المطالبة بالإفراج عن المساجين التابعين لهم، إضافة إلى تحريض عناصرها للانقلاب على قرارات الدولة المصرية من خلال عدة تحركات داخلية وخارجية.

وآخر هذه التحركات الوثيقة، التي حصلت عليها "الدستور"، هي عبارة عن بريد إلكتروني تقوم الجماعة بإرساله لعناصرها، ومطالبتهم بتنفيذ هذه الطلبات، حيث حملت عنوان "الرسالة دى ممكن تنقذ حياتك من كورونا" من إيميل "احموا مصر من الكورونا‎".