رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الجمعة 03/أبريل/2020 - 05:53 م

وزير الأوقاف اليمني يعزي شيخ الأزهر في وفاة الدكتور زقزوق

محمود حمدي زقزوق
محمود حمدي زقزوق
أميرة العناني
aman-dostor.org/31467

بعث وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الدكتور أحمد عطية، برقيتي عزاء ومواساة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ولوزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، وذلك في وفاة الدكتور محمود حمدي زقزوق، الذي وافته المنية الأربعاء 1 أبريل 2020م، عن عمر يناهز الـ87 عاما.

وقال الوزير: "إن الفقيد يعد عَلَمًا من علماء المسلمين الذين أسهموا في رفد المكتبة الإسلامية وإثرائها بالمؤلفات القيمة التي اتسمت بالعمق والتأصيل الدقيق، خاصة ما يتعلق منها بالفكر والفلسفة الإسلامية، بالإضافة إلى إسهاماته العلمية والمعرفية واشرافه على العديد من البحوث والموسوعات العلمية، وكذلك حياته العملية الحافلة بالعطاء، وذلك أثناء توليه منصب وزير الأوقاف في 1996، وما سبق ذلك من مناصب أكاديمية في الأزهر، وآخرها عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عضو مجلس حكماء المسلمين حتى توفاه الله، والتي كانت بصماته شاهدة وحاضرة في قلوب المصريين كما هي عند العلماء وطلاب العلم".

وتقدم الوزير بأحر التعازي وصادق العزاء والمواساة في هذا المصاب الجلل، سائلا الله القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.