رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 02/أبريل/2020 - 01:16 م

«العليا للأخوة الإنسانية» عن «زقزوق»: مصر فقدت أحد أعلام الحديث

الدكتور محمود حمدي
الدكتور محمود حمدي زقزوق
أميرة العناني
aman-dostor.org/31455

نعت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، الدكتور محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزير الأوقاف المصري الأسبق، والذي توفى عن عمر يناهز 87 عاما.

وقال المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": وترجل الفارس د. محمود حمدي زقزوق في ذمة الله.. فقدت مصر والأمة العربية والإسلامية اليوم أحد أبرز أعلامها في العصر الحديث، المفكر والفقيه والمتكلم والفيلسوف، د. محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف".

وأضاف الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية: "لقد عرفته مجددًا وحكيمًا من حكماء المسلمين صاحب دور كبير في تحقيق التواصل الحضاري بين الشرق والغرب، لم يتوانَ لحظة في الرد على المشككين وتفنيد ادعاءات المستشرقين، كان آخر تكريم له في بيته الأزهر الشريف في مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في يناير الماضي؛ تقديرًا لجهوده في تجديد الفكر الإسلامي وتعزيز السلم ونشر ثقافة السلام".

وختم قائلا: "رحم الله العالم والمجدد والوزير الفيلسوف أحد رواد هذه الأمة الأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق وأسكنه فسيح جناته..نعزي أنفسنا وأسرته وأبناءه وطلابه ومحبيه في مشارق الأرض ومغاربها.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".