رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 12:05 ص

قنصل فلسطين بالإسكندرية: انشغال العالم بكورونا لن ينسينا جرائم الإحتلال

 السفير حسام الدباس
السفير حسام الدباس قنصل
أحمد عاشور
aman-dostor.org/31425

قال السفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، إن اليوم يصادف الذكرى الـ 44 ليوم الأرض، مشيرا إلى أن شعب فلسطين ما زال يعاني من غطرسة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد «الدباس» أن الشعب الفلسطيني بالمرصاد لهذه المحاولات، ونبهت الرئاسة والخارجية الفلسطينية العالم لهذه الممارسات التي تتعارض مع القرارات الدولية والقانون الدولي، مضيفًا أن الفلسطينيين لم يحتفلوا بهذه الذكرى بسبب تفشي فيروس كورونا، ولن تثنيهم كل ممارسات الاحتلال عن التنازل أو التفريط في أرضهم.

وأضاف القنصل الفلسطيني أن القيادة تثمن الموقف العربي الداعم دوما لحقوقهم، وبالخصوص مصر الكنانة التي قدمت الشهداء الأبرار من أبنائها الذين هبو لتلبية نداء الجهاد، وكذلك الموقف المساند للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقف بجانب الحقوق الفلسطينية لإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع قنصل عام فلسطين بالإسكندرية: «في مثل هذا اليوم ٣٠ مارس من كل عام نحيي ذكرى شهداء يوم الأرض وشهداء فلسطين والأمة، الذين سقطو دفاعا عن فلسطين وعروبتها وأرضها، وإلى الصامدين من أبناء فلسطين الذين بصمودهم يستطيعون إفشال كل مخططات التصفية التي تتعرض لها فلسطين، لصالح الكيان الصهيوني الغاصب».

وأوضح القنصل العام لدولة فلسطين، أن يوم الأرض خالد في أذهاننا وعقولنا، مشيرا إلى أن الأرض تفتدى بالغالي والنفيس، حيث أن أرضنا هي عرضنا وهويتنا وعنوان بقائنا، ضحى لأجلها مئات آلاف الشهداء والأسرى، باقون في الأرض ما بقي الزعتر والزيتون.

ووجه الدباس التحية للشعب الفلسطيني الصامد المرابط في أرضه، وللقيادة الفلسطينية ولقائد المسيرة الرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت الذي لم تخيفه التهديدات ولم تغريه المغريات، مؤكدا أن الأرض ستنعم بأبنائها ويرحل العابرون، المارون في أحلامنا، ونحتفل بالإستقلال التام في القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية الأبدية.