رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 12:02 ص

سول تختبر قاذفة تشبه سلاحا كشفت عنه العام الماضي

سلاحا
سلاحا
أ ش أ
aman-dostor.org/31423

أفادت هيئة الأركان المسلحة الكورية الجنوبية، أمس الاثنين، بأنه اتضح أن قاذفة الصواريخ متعددة الفوهات "بالغة الضخامة" التي ادعى الشمال أنه اختبرها في إطلاق صاروخي قبل يوم، تشبه نظام الإطلاق الصاروخي الموجه المتعدد كبير العيار الذي اختبره في العام السابق.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن المتحدث باسم الهيئة كيم جون راك قوله إن القوات المسلحة تدقق في صور بثتها وسائل الإعلام الرسمية الشمالية في وقت سابق من اليوم لقاذفة الصواريخ متعددة الفوهات الضخمة جدا التي اختبرتها يوم أمس الأحد، في الوقت الذي تبدو فيه القاذفة مختلفة عن سلاح شمالي آخر يحمل نفس الاسم.

ويعتقد أن كوريا الشمالية أصبحت جاهزة تقريبا لنشر نظام الإطلاق الصاروخي متعدد الفوهات الضخم جدا، بعد قيامها بسلسلة من التجارب منذ العام الماضي.

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأخبار الشمالية الرسمية المركزية أن عملية الإطلاق الأخيرة كانت تهدف للتحقق من "المواصفات التكتيكية والفنية لنظام الإطلاق الذي سيتم تسليمه إلى وحدات الجيش الشعبي".

وأكد ري بيونج تشول، نائب رئيس حزب العمال الحاكم الذي قاد اختبار الإطلاق أن عملية نشر النظام تعد "عملا حازما وله أهمية كبيرة"، وحدد المهام المتعلقة بتسليم النظام، وفقا للوكالة.

ويسعى الشمال إلى تعزيز قدراته الدفاعية في ظل توقف المحادثات النووية بينه وبين الولايات المتحدة في أعقاب انهيار قمة هانوي في فبراير من العام الماضي دون التوصل إلى اتفاق.