رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الأحد 08/مارس/2020 - 10:00 ص

مصرع 14 مسلحًا مواليًا لداعش بالفلبين

الجيش الفلبيني
الجيش الفلبيني
أ ش أ
aman-dostor.org/30985

أعلن المتحدث العسكرى الفلبينى أن قوات الجيش تمكنت من قتل 14 من العناصر المسلحة الموالية لتنظيم داعش الإرهابى خلال عملية عسكرية نفذت مؤخرًا جنوب البلاد.

ونقلت شبكة «إيه. بي. سي. نيوز» الإخبارية الأمريكية، عن المتحدث الليفتنانت جنرال سيريليتو سوبيانا قوله: "إن العملية العسكرية- التى نفذت على مدار أسبوع بإقليم ماجوانداناو- أسفرت عن مصرع 4 من الجنود وجرح 10 آخرين"، نافيا ما تردد على لسان العناصر المسلحة المتمردة عن سقوط 43 قتيلًا فى صفوف القوات الحكومية، واصفا تلك التقارير بأنها "غير صحيحة".

تجدر الإشارة إلى أن جبهة تحرير مورو- أكبر الجماعات الإسلامية المتمردة جنوب الفلبين- وقّعت عام 2014 اتفاقا مع الحكومة للحكم الذاتى أدى إلى إنهاء عشرات الأعوام من التمرد الانفصالى هناك.

يذكر أنه أعلنت السلطات الفلبينية تحطم مروحية تقل قائد الشرطة الوطنية بالفلبين، وسبعة أشخاص آخرين بعد اصطدامها بكابل كهرباء عند إقلاعها،الخميس الماضى، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن أفراد الشرطة تمكنوا من انتشال الجنرال آرتشي فرانسيسكو جامبوا، و7 آخرين من بين الحطام، وقد أصيب آرتشي بإصابات طفيفة بالكتف، وتم نقله مع باقي المصابين إلى مستشفى في العاصمة مانيلا، إلا أن اثنين من المصابين حالتهما خطيرة.

وقد تولى جامبوا مؤقتا قيادة الشرطة الوطنية في أكتوبر الماضي بعد تقاعد سلفه مبكرا على خلفية ادعاءات بتورطه في الاتجار بالمخدرات.