رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 05/مارس/2020 - 02:53 م

كورونا يلغي صلاة الجمعة في كربلاء

كورونا
كورونا
عمرو رشدى
aman-dostor.org/30930

قالت العتبة الحسينية بالعراق في بيان، اليوم الخميس، إنها قررت عدم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في مدينة كربلاء، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا، وجاء في البيان أن "العتبة الحسينية المقدسة تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع بسبب الظرف الصحي الراهن الذي يمر به العراق.

وتجذب مدينتا كربلاء والنجف المجاورة زوارا شيعة من داخل العراق وخارجه، وسبق وأن نشرت قناة العربية في نبأ عاجل لها أن العراق أعلن عن ثانى حالة وفاة جراء كورونا، وكانت وكالة الأنباء العراقية الرسمية نقلت عن هيئة المنافذ الحدودية فى العراق قولها إنها ستوقف حركة التبادل التجارى بين العراق وجارتيه إيران والكويت لمدة أسبوع بدءا من الثامن من مارس، بسبب مخاوف فيروس كورونا، وأضافت هيئة المنافذ الحدودية أن العراقيين الموجودين فى إيران حاليا سيسمح لهم بدخول العراق حتى 15 مارس.

يذكر أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي بالوكالة الدكتور خالد الفاضل، أكد عدم وجود أى حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) فى مبنى المجمع النفطى بالشويخ، مشيرًا إلى أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية على الموظفة المشتبه بإصابتها، ثبت أنها مصابة بإنفلونزا موسمية عادية.

وقال الفاضل - فى بيان صحفى، أمس - إنه تم إعطاء الموظفة راحة لمدة يومين، مشيرًا إلى اتخاذ وزارة النفط، ومؤسسة البترول الكويتية، إجراءات الوقاية والصحة؛ للتأكد من سلامة جميع الموظفين في مبنى المجمع النفطي بمنطقة الشويخ.

وأشار إلى أنه تم إجراء الإخلاء الاحترازي، فور شعور إحدى الموظفات فى مبنى الوزارة اليوم بارتفاع فى درجات الحرارة، وطبق المسئولون الإجراءات الوقائية لخطة الطوارئ الموضوعة؛ حيث تم توجيهها إلى العيادة الطبية الموجودة داخل المبنى، لإجراء الفحوصات اللازمة، ومن ثم توجهت إلى (مستشفى جابر) لإجراء الفحوصات الدقيقة.

وتابع الفاضل أنه طبقا للتدابير الوقائية، قامت الجهات المعنية فى المجمع النفطي، بإخلاء الدور التاسع بالكامل فى مبنى الوزارة وتعقيمه ومبنى المؤسسة، قبل انتهاء وقت الدوام الرسمي بنصف ساعة، كما تم الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة في إطار التعاون المستمر مع الوزارة.