رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 26/فبراير/2020 - 07:00 م

فلسطين تدعو الاتحاد الأوروبي منع الاحتلال من تنفيذ مخططات الاستيطان

مخططات الاستيطان
مخططات الاستيطان
أ ش أ
aman-dostor.org/30612

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي بضرورة التدخل العاجل لمنع حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ مخططات الاستيطان والضم خاصة المشروع الاستيطاني الاستعماري (E1).

جاء ذلك في رسالة خطية بعث بها عريقات لمسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، والتي تسلمها ممثل الاتحاد لدى فلسطين سفين كون بورج سدروف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد عريقات أن مخطط الضم والاستيطان الذي طرح بغطاء من إدارة الرئيس دونالد ترامب ليس سوى مشروع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجلس المستوطنات الهادف لتصفية القضية الفلسطينية، وتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، وأنه في حال تنفيذ المشروع الاستيطاني ستدمر أي فرصة مستقبلية للسلام على أساس مبدأ الدولتين على حدود 1967، وأن هذه المؤامرات تحكم على المنطقة وشعوبها أن تعيش في صراع دائم، وبعيدًا عن أسس وركائز السلام العادل والشامل والدائم.

وعلى صعيد آخر، طالب عريقات خلال استقباله وفدًا من البرلمان الأوروبي يمثل دول: إسبانيا، والسويد، والدنمارك، وفرنسا، واليونان، بوجوب قيام المجتمع الدولي بكل ما يلزم للحفاظ على مبدأ الدولتين من خلال عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات على أسس الشرعية الدولية والقانون الدولي، والمرجعيات المحددة، ومبادرة السلام العربية.