رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:59 م

روسيا: لا نعمل على عقد قمة رباعية بشأن سوريا الآن

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف
مروة عنبر
aman-dostor.org/30575

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لا تعمل حاليا على عقد قمة رباعية تجمع روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا بشأن الأوضاع في الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم: "إنه لا توجد الآن اتصالات بين بوتين وأردوغان حول عقد لقاء ثنائي، لكن جارٍ الاتفاق على لقاء بصيغة متعددة الأطراف حول سوريا".

وأوضح بيسكوف، في تصريح صحفي، أن "الحديث لا يدور عن اتصالات ثنائية.. ندرس إمكانية عقد اجتماع متعدد الأطراف، والآن نقوم بتنسيق جداول أعمال الرؤساء".

وأوضح المتحدث باسم الكرملين أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار، نظرا لأن المشاركين المحتملين لم يؤكدوا بعد موافقتهم على عقد هذا اللقاء.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، قد أعلن، في تصريحات سابقة، عن تحضير موسكو وأنقرة لجولة مشاورات جديدة حول الوضع في محافظة إدلب السورية.

وأعرب لافروف عن أمل بلاده فى أن تساعد هذه المشاورات المقبلة في توصل البلدين إلى اتفاق حول آليات عمل منطقة خفض التصعيد في إدلب، وعدم تصرف الإرهابيين هناك كما يحلو لهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق كامل على عقد قمة مقترحة في الخامس من مارس مع روسيا وفرنسا وألمانيا حول الوضع في إدلب.