رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الخميس 13/فبراير/2020 - 11:22 ص

«المخابرات العراقية» تحبط مخططًا إرهابيًا لاستهداف المتظاهرين

العراق
العراق
أ ش أ
aman-dostor.org/30197

كشفت خلية الصقور الاستخبارية العراقية عن أنها تمكنت من إحباط أخطر مخطط إرهابي لاستهداف التظاهرات والقوات الأمنية في العاصمة بغداد.

ونقلت قناة «السومرية نيوز» الإخبارية، اليوم الخميس، عن مدير ﻋﺎم اﺳﺘﺨﺒﺎرات وﻣﻜﺎﻓﺤﺔ الإرﻫﺎب ورﺋﻴﺲ ﺧﻠﻴﺔ اﻟﺼﻘﻮر اﻻﺳﺘﺨﺒﺎرﻳﺔ، أﺑﻮﻋﻠﻲ اﻟﺒﺼﺮي، قوله إنه تم "إﺣﺒﺎط أﺧﻄﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ إرﻫﺎﺑﻴﺔ ﺧﻄﻂ ﻟﻬﺎ ﻟﻠﻘﻴﺎم ﺑﺘﻔﺠﻴﺮات ﺗﺴﺘﻬﺪف اﻟﻘﻮات الأﻣﻨﻴﺔ والمتظاهرين ﻓﻲ ﺑﻐﺪاد والمحافظات؛ ﻹﺛﺎرة اﻟﻔﻮﺿﻰ والفتن واﻻﻗﺘﺘﺎل اﻟﺪاﺧﻠﻲ، واﺳﺘﻐﻼﻟﻬﺎ إرﻫﺎﺑﻴﺎ ﻟﺤﺼﺪ المزيد ﻣﻦ الأرواح اﻟﺒﺮﻳﺌﺔ وﺗﺪﻣﻴﺮ اﻻﻗﺘﺼﺎد في البلاد".

وأكد البصري اﻋﺘﻘﺎل المسئول ﻋﻦ اﻟﺘﻮﺟﻴﻪ واﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﻟﻠﻤﺠﻤﻮﻋﺔ المكلفة ﺑﺎﻟﻌﻤﻠﻴﺔ الإرﻫﺎﺑﻴﺔ ﺿﺪ اﻟﻘﻮات اﻷﻣﻨﻴﺔ والمتظاهرين، مشيرا إلى أن الإرﻫﺎﺑﻲ المعتقل يعد من أﺣﺪ أﺑﺮز اﻟﻘﺎدة ﻓﻲ اﻟﻌﺼﺎﺑﺎت الإرهابية المسلحة، دون أن يشير إلى هويته أو إلى أي جماعة ينتمي.

وأشار المسئول العراقي إلى أن هذه الأحداث تأتي عقب دحر وهزيمة الجماعات الإرهابية على يد القوات المسلحة والحشد الشعبي في البلاد، محذرا في الوقت نفسه ﻣﻦ ﻋﻮاﻗﺐ ﻓﺮار 1700 إرﻫﺎﺑﻲ ﻣﻦ ﺳﻮرﻳﺎ.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد دعا في وقت سابق الحكومة العراقية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة الميليشيات والمجموعات المسلحة التي تعتدي وتمارس العنف بحق المتظاهرين السلميين خلال الاحتجاجات التي يشهدها عدد من المدن العراقية.