رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأربعاء 29/يناير/2020 - 03:32 م

كواليس اتصالات نائب مرشد الإخوان بـ المقاول الأجير

المقاول الأجير
المقاول الأجير
أحمد الجدي
aman-dostor.org/29559

كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان الإرهابية عن وجود اتصالات قوية جرت بين إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي والمقاول الأجير محمد علي لإثنائه عن فكرة توقفه عن دعم الجماعة والحرب على الدولة المصرية.

ووفقا للمصادر فإن محمد علي لام أمين عام التنظيم الدولي للإخوان على تركه وحده أمام الدولة المصرية وعدم دعمه في التظاهرات التي دعا إليها في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير بل وإبلاغه بأنه علم من مقربين من الجماعة أن هناك قرارا تم تداوله داخل الأوساط الإخوانية بعدم المشاركة في هذه التظاهرات من الأساس.

ونفى منير لعلي هذا الكلام جملة وتفصيلا داعيا إياه لزيارة جديدة لمقر التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية في لندن للحديث عن كل شيء قبل تنفيذ المقاول الأجير ما ردده بشأن اعتزال العمل السياسي.

على الجانب الآخر، يرفض أعضاء الإخوان أي تعاون مع محمد علي، مطالبين التنظيم الدولي بوقف أي اتصالات معه بعد التأكد من فشله.

عدد كبير من أعضاء وقادة الإخوان سخروا من المقاول الأجير بعد فشله فيما يدعو إليه فرحين بقراره باعتزال السياسة مما كان سببا في غضب المقاول الأجير على الجماعة، وكان على رأس الشامتين في المقاول الأجير هاني القاضي، القيادي البارز بإخوان أمريكا، والذي علق على اعتزال محمد علي العمل السياسي ولوم البعض على الإخوان في ابتعاده عن المشهد، حيث قال: "في ناس مازالت عندها عقدة اسمها الاخوان، كل ما تحصل مصيبة يقلك الإخوان وقيادات الاخوان، حتي محمد علي يفشل أو بمعني اخر يخلص الفيلم يقلك الإخوان وقيادات الإخوان، والمفروض إنهم يستقيلوا ويتنحوا زي الأخ الممثل".

وأضاف: "الغريبة ان الناس مش عايزين حد يرد عليهم أو يقلهم إن الاخوان مش مسئولين عن دورانك خلف، الاخوان ياسادة مع اَي حراك ثوري حقيقي من ابناء الشعب المصري ويقولوا نحن لسنا الشعب المصري ولكننا جزء من الشعب وأي حراك شعبي حقيقي ستجدون الإخوان في وسط الصفوف".

من ضمن الساخرين من محمد علي أيضا سعيد عباسي، أحد أعضاء الإخوان بأمريكا، الذي قال بعد اعتزال المقاول الأجير: "محمد علي فشل وركن علي جنب عقبال مجموعة الفشلة الـ بقالهم 7 سنين اتسببوا في ال احنا فيه ارحلوا عننا وسيبوا الشباب يتقدم".