رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
قضايا
الأربعاء 29/يناير/2020 - 11:59 ص

الجماعة الإرهابية تجهز «كومبارس الأجير» بعد فشله

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد الجدي
aman-dostor.org/29551

بدأ عدد كبير من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية تقديم شخصية جديدة كي تقود تحركات الجماعة المحرضة ضد مصر بعد فشل المقاول الإخواني الأجير محمد علي وإعلانه اعتزال العمل السياسي.

الشخصية هي المدعو تامر جمال المعروف بـ«الجوكر»، والذي بدأ بوضع خطط مؤخرا لتدريب عناصر الإخوان في مصر من أجل تنفيذ أعمال عنف تحت مسمى الحراك الثوري.

ويأمل الإخوان الداعمين لـ «الجوكر» بأن يقبل إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان به ويدعمه كما دعم المقاول الأجير محمد علي.

ويأتي على رأس الداعمين لتامر جمال عناصر الإخوان المقيمين في أمريكا والذين يحاولون إقناع قادة الإخوان به على الرغم من تخوفهم منه ومن أفكاره حتى لا يتم إثبات إرهاب الجماعة.

إيمان فريد أحد قادة الإخوان في أمريكا كانت أول من نادت بدعم تامر جمال خلفا للمقاول الأجير محمد علي حيث قالت: "الجوكر شخصية معروفة للجميع من الميدان 25 يناير لحد دلوقتى، الجوكر يعني اتكلم وبدأ يشتغل، الجوكر يعني رقم واحد عنده أمان الثوار في الداخل، الجوكر يعني مفيش اختراق لأي مجموعة، الجوكر يعني قيادة كلنا كنا بنطالب بيها عالارض، الجوكر يعني كل أطياف الشعب هتشارك معاه من غير ما نعرف انتمائهم ولا فكرتهم وفي نفس الوقت مش بيشترط ده يجي وده ما يجيش كله هيدوب، الجوكر يعني حد واعي يطرح رؤية لقضايا تهم المواطن زي التعليم والصحة وبياخد تجارب من بلاد متقدمة ويكون في إمكانية تنفيذها".

وأضافت موجهة كلامها لقادة الإخوان: "الجوكر هدفه الأول تنظيم صفوف الأحرار في الداخل واتحاد كلمة اللي في الخارج، الجوكر اسم نلتف حواليه بيشتغل وبيبدع بس الحقيقة أن الفكرة مش هتنجح غير بكل الناس، ادعموا الجوكر وكرروا كلمة سلمية عشان محدش يشتغل على نغمة الإرهاب".

من جانبهم، ووفقا لمصادر مقربة من الجماعة يدرس إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان ونائب المرشد دعم هذا الشخص ولكن ينتظر معرفة المزيد عنه وخاصة أنه ليس من الاعضاء التنظيميين بالجماعة.