رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يناير/2020 - 10:26 ص

كيف تنفذ قنوات الإخوان خطة التحريض ضد الأمن المصري؟

كيف تنفذ قنوات الإخوان
أحمد ونيس
aman-dostor.org/29419

بدأت قناة «مكملين» الإخوانية تنفيذ المخطط التحريضي ضد الأجهزة الأمنية في مصر، وذلك من خلال إطلاقها برنامجا تليفزيونيا لأحمد فريد مولانا، الباحث المقرب من الجماعات الجهادية والهارب خارج مصر، وحمل اسم "منظومة الأمن"، ويضع «مولانا»، خلال البرنامج، عدة خطط لمواجهة قوات الأمن عبر  أنشطة إرهابية ضدهم.

وعبر الحلقة الأولى، التي بثتها القناة خلال الساعات الماضية، تحدث "مولانا" عن المنظومة الأمنية في مصر، وبث مزاعم العنف والاضطهاد ضد عناصر الجماعة الإرهابية، واستخدم عدة كلمات تحريضية تتحدث عن المنظومة الأمنية وتحرض في نفس الوقت على المناطق التي تستخدم العنف، كما بدأ "مولانا" في استعراض المنظومة الأمنية منذ عهد محمد علي وحتى الآن، وكذلك العمليات الإرهابية والتنظيمات والمخططات الكبرى التي وضعت ضد مصر خلال هذه السنوات، والتى يحاول من خلالها تشويه صورة الأمن وطرق مواجهته الإرهاب.

وتقول مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن البرنامج الذي أطلقته الجماعة خلال الفترة الحالية جاء لإدارة التحريضات التي وضعتها الجماعة في خطتها، بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة يناير، لافتة إلى أن "مولانا" أعد هذا البرنامج بناء على تعليمات واتفاقات بين قيادات الجماعة الهاربة خارج مصر، وذلك لتقديمه كأحد الباحثين المعتدلين لتحسين وجه الجماعة.

وتضيف المصادر، في تصريح خاص، أن البرنامج سيُقدَّم خلال الفترة المقبلة بقوة عبر اللجان الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستكمال المخطط التحريضي ضد مصر، موضحة أن الجماعة وضعت مخططات كبرى لإثارة القلاقل ضد مصر وإثارة الرأي العام.

ويحاول "مولانا" تلميع وجه الجماعات الإسلامية الإرهابية منها والمحرضة ضد مصر، حيث كثيرًا ما يظهر عبر المواقع الإخبارية التي تمتلكها الجماعة لتلميع وجه الجماعات الإرهابية، على رأسها الإخوان والسلفية الجهادية، لكونه أحد داعميها خلال السنوات الماضية.

كما تحاول جماعة الإخوان الإرهابية استخدام جميع الطرق لمواصلة التحريض ضد مصر، وذلك من خلال خطة تعتمد على تقديم أسماء وشخصيات غير معروف للرأي العام انتماؤها لجماعة الإخوان الإرهابية، وتتحدث عنها بطرق غير مباشرة، كما تقوم بالتحريض عبر منصات التواصل الاجتماعي بكافة السبل والطرق.