رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الإثنين 20/يناير/2020 - 02:51 م

مقتل قيادي بازر في داعش بعملية عسكرية

مقتل قيادي بازر في
أحمد ونيس
aman-dostor.org/29399



تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، من قتل مسؤول بارز في تنظيم “داعش” يحمل الجنسية العراقية، وذلك في عملية عسكرية جرت بالتعاون مع التحالف الدولي في ريف ديرالزور الشرقي.



وأفاد مركز "ديرالزور الإعلامي": بأن  "وحدات مكافحة الإرهاب نفذت عملية عسكرية في دير الروز، استهدفت المدعو (أبو الورد العراقي) المسؤول عن البترول وعن تمويل خلايا داعش النائمة والإشراف على هجمات التنظيم في المنطقة".


وأضاف المركز  "خلال العملية نشبت اشتباكات بين عناصر الدورية وعناصر التنظيم في بادية ريف ديرالزور الشمالي، أدت إلى مقتل أبو الورد العراقي وعنصر آخر لم يتم التعرف على هويته".


ويأتي الإعلان عن مقتل القيادي العراقي عقب ثلاثة أيام من إعلان خلية الإعلام الأمني العراقية عن تمكنها من إلقاء القبض على مفتي التنظيم، أبو عبد الباري، عبر عملية شنتها قوات ال”سوات” التابعة لفوج شرطة نينوى.


في السياق، استهدفت خلايا التنظيم النائمة، أمس الأحد، مبنى قيادة قوى الأمن العام التابع لقسد في مدينة البصيرة، بعبوتين ناسفتين، دون وقوع خسائر بشرية.


وكانت خلايا التنظيم، قد نفذت مؤخراً عمليات عديدةاً ضد حواجز قسد في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر.