رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأحد 19/يناير/2020 - 05:02 م

بمساعدة مستشار أردوغان.. دراج يبدأ تحركات للتحريض على مصر

بمساعدة مستشار أردوغان..
أحمد ونيس
aman-dostor.org/29388





بدأ القيادى الإخوانى عمرو دراج، الهارب فى تركيا، تحركات تشمل عددًا من دول أوروبا، بتنسيق مع مستشار الرئيس التركى ياسين أقطاى، لشن حملة دولية تحريضية ضد مصر، ودعم أنقرة فى تحركاتها العداونية ضد الدول العربية.

وقالت مصادر مطلعة على أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية إن القيادى الإخوانى بدأ حملته ضد مصر، مطلع الأسبوع الماضى، بعقد اجتماع مع سياسيين بريطانيين طالبهم خلاله بشن حملات تحريضية ضد مصر، عبر مؤسسات حقوقية مشبوهة ومعروفة بعلاقات مع الجماعة الإرهابية، من خلال نشر مزاعم وأكاذيب ضد مصر، خاصة حول حالة السجون. وزار «دراج» ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وعقد فيهما اجتماعات مع عدد من مسئولى الصحف والوكالات الإعلامية المعروفة بولائها للجماعة الإرهابية. ووجه القيادى الإخوانى المؤسسة البحثية التى يترأسها، وتعرف باسم «المركز المصرى»، بنشر تقارير كاذبة حول مصر على مواقع التواصل الاجتماعى، وخصص لها ميزانيات ضخمة.

وسبق أن قاد «دراج»، خلال العام الماضى، مخططًا تحريضيًا ضد مصر عبر قنوات الإخوان الإرهابية التى تبث من تركيا، مروجًا مجموعة من الأكاذيب حول حالة حقوق الإنسان داخل البلاد، كما ظهر على هذه القنوات لتكرار أكاذيبه، محرضًا أيضًا على رجال الجيش والشرطة المسئولين عن عدد من السجون ومراكز الشرطة تحت دعاوى «القصاص» لعناصر الجماعة الإرهابية