رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الإثنين 13/يناير/2020 - 01:04 ص

"الأوقاف" تعلن مشاركة دولية غير مسبوقة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الأوقاف تعلن مشاركة
أميرة العناني
aman-dostor.org/29328

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنطلق فعالياتها في الثامن من فبراير القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تشهد هذا العام مشاركة دولية غير مسبوقة، وفعاليات تثقيفية مصاحبة.
وقال جمعة -في بيان أمس الأحد- إنه سيتم دعوة الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات السابقة من داخل مصر لحضور الافتتاح ومعايشة المتسابقين بعض أيام المسابقة، كما سيتم دعوة كبار القراء لحضور افتتاح هذه المسابقة التي تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
وأضاف أن مجلة منبر الإسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ستصدر عددًا تذكاريًّا عن المسابقة، وسيتم تكريم عدد من القراء الحاليين المتميزين، وأسماء عدد من القراء الراحلين الذين لا تزال بصماتهم علامة بارزة في عالم القراءة، فضلا عن تدشين موقع توثيقي خاص بالمسابقة على بوابة الأوقاف الإلكترونية. 
وتابع أنه سيتم أيضا اعتماد جميع الفائزين في المسابقة من المصريين أعضاء مقارئ بغض النظر عن سنهم، وكذلك اعتماد الأول في الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم وتفسيره وفهم مقاصده العامة عضوًا بلجنة الدراسات القرآنية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وكذلك تكريم بعض المحفظين المتميزين بالمدارس القرآنية ومكاتب التحفيظ العصرية التابعة للوزارة وبعض شيوخ المقارئ.
وأضاف وزير الأوقاف أنه سيتم كذلك تنظيم جولات ميدانية للمشاركين للتعرف على بعض المعالم الأثرية والحضارية بالقاهرة الكبرى، وتنظيم زيارة لهم لأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.