رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 01:47 م

القبض على 10 مشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش في كرميان

القبض على 10 مشتبه
وكالات - أحمد ونيس
aman-dostor.org/28989

ألقت القوات الأمنية في منطقة كرميان القبض على  10 مشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، حيث تم الكشف عن مكان تواجدهم بواسطة الطائرات المسيرة وعناصر الاستخبارات.


وأكد مدير قوات التحركات الأمنية في منطقة كرميان، النقيب جاسم محمد، أنه "تم تحديد كافة الأماكن المشبوهة"، كما أشار إلى الأماكن الأشد خطورة والتي يحتمل وجود داعش فيها.

  

وشهدت كل من منطقة كلجو، شيخ بابا، والمناطق المحيطة بخانقين، خلال الشهرين الماضيين، ازديادًا في تحركات مسلحي داعش، حيث نزح العشرات من العوائل من تلك المناطق، وترغب البيشمركة والقوات الأمنية في كرميان في إعادة الهدوء والأمان لحدود تلك المناطق.


المواطنون العرب يقولون: "إن البيشمركة لا يأتون إلى هذه المنطقة نظرًا لوجود القوات العراقية، الوضع كما هو عليه، وتقوم داعش بالتحرك في المنطقة وتنفذ هجماتها، وعادةً ما تكون تحركاتها ليلاً".

 

العشرة المشتبه بهم الذين ألقت القوات الأمنية في كرميان القبض عليهم عرفوا عن أنفسهم كمزارعين في تلك المنطقة، التي تعرف بأنها منطقة أمنية محظورة، هناك اشتباه أن يكونوا قد قاموا بمساعدة مسلحي داعش وتمهيد الطريق لدخولهم لتلك المناطق وتنفيذ هجماتهم على قوات البيشمركة والقوات الأمنية، وما زالوا قيد التحقيقات الدقيقة لقوات الأمن.

 

 وقال قائد اللواء الخامس في شارزور، المقدم شيركو حمه صالح: "المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم كانوا مسلحين"، وأشار إلى أن داعش قد قام بتغيير التكتيك الذي يتبعه، وهذا ما جعل عملياته مستمرة.


وشارك في تلك العملية الأمنية قوات عمليات الأمن في كرميان، واللواء الخامس في شارزور، واللواء 16، وقوات الاستخبارات، كما تم تحديد أكثر من  10 أماكن جديدة لوضع نقاط أمنية ضمنها.