رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:13 ص

داعش يهدد بتنفيذ عمليات خلال احتفالات أعياد الميلاد

داعش يهدد بتنفيذ
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28986

 هدد تنظيم داعش الإرهابي الدول الأوروبية، بتنفيذ هجمات إرهابية في أعياد الميلاد، وناور من جديد بتهديد الغرب بـ"هجمات محتملة" عبر "الانفراديين" خلال الاحتفالات. 


وتوعد التنظيم الذي عانى من هزائم طوال الأشهر الماضية، إسبانيا، في مقطع فيديو بثته إحدى منصاته أخيراً، بهجمات خلال احتفالات أعياد الميلاد على أراضيها.


وفي أبريل الماضي، توعد داعش، إسبانيا أيضاً بهجمات خلال احتفالات "الأسبوع المقدس". ونشر التنظيم حينها عبر منصة "المنتصر" على موقع التواصل الاجتماعي "تليغرام"، مقطع فيديو مصوراً، دعا فيه إلى شن هجمات... وسبق أن أعلن داعش مسؤوليته عن حادث دهس وقع في إسبانيا قبل أشهر، أسفر عن مقتل 15 شخصاً، وجرح أكثر من مائة آخرين.



ووفقاً لما أفادت به صحيفة "لا راثون" الإسبانية، فإن الفيديو الأخير لـ"داعش" بعنوان "لسنا ضعفاء"، ظهر فيه أفراد مسلحون يحملون بنادق آلية، وتوعدوا إسبانيا بهجمات خلال أعياد الميلاد.


وسبق أن دعا أبو محمد العدناني، الناطق السابق باسم داعش في تسجيل صوتي عام 2014، المتعاطفين مع التنظيم، إلى القتل باستخدام أي سلاح متاح، حتى سكين المطبخ، من دون العودة إلى قيادة التنظيم.


وفي أعوام سابقة، هدد داعش باستهداف الأوروبيين خلال احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية التي تستمر طوال الشهر المقبل، وهو التهديد الذي تتعامل معه وسائل الإعلام وأجهزة الأمن الأوروبية، بحسب تقارير على محمل الجد، بسبب أن الموسم نفسه خلال أعوام سابقة، شهد عمليات إرهابية، استهدفت متسوقين ومحتفلين، كان أبرزها عملية الدهس التي استهدفت إحدى أسواق العاصمة الألمانية برلين.