رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 14/ديسمبر/2019 - 04:22 م

القبض على 5 مسلحين ينتمون لـ"داعش الإرهابي" بروسيا

داعش الارهابى
داعش الارهابى
عمرو رشدى
aman-dostor.org/28952

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، اليوم السبت، القبض على 5 مسلحين  ينتموت لتنظيم داعش الإرهابى ، كانوا يخططون لأعمال إرهابية في العاصمة موسكو.

 

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن القوات الأمنية ألقت خلال عملية أمنية خاصة القبض على 5 عناصر من «داعش»، وأوضح جهاز الأمن في بيان أن الخلية تشمل مواطنين روسيين وثلاثة من آسيا، كما عثر بحوزتهم على وسائل اتصال إلكترونية وتقارير خاصة بالتحضير لأعمال إرهابية وبندقية «كلاشينكوف» ومسدس «ماكاروف» وذخيرة وجهاز تفجير يدوي الصنع، وليس من الواضح لماذا كان الرجال في مركز التسوق أو ما إذا كان هذا هو الهدف، وتم تسمية القائد المحتجز للمجموعة باسم إدريس عليبيكوف ، 23 عامًا ، من منطقة داغستان الروسية ، والذي يعمل حارسًا أمنيًا في مقهى بموسكو.

 

وقد وردت أسماء عائلات المشتبه بهم الأربعة الآخرين المحتجزين في العملية وهم شهمدوف وعزيزوف وبخودوروف وماموروف، وكان مدير خدمة الأمن الاتحادية الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، أكد هذا الأسبوع، أنه ومنذ بداية العام، كشفت قوات الأمن 78 خلية إرهابية دولية في روسيا. ووفقاً للبيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، تمكن عناصر الأمن الروسي من إحباط 50 هجوماً إرهابياً عام 2019.