رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:22 م

قيادي سابق بالجماعة الإسلامية يضع شروطًا لقطر لقبول الدول العربية التصالح

قيادي سابق بالجماعة
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28909

قال منتصر عمران، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن قطر تسير في طريق المصالحة مع دول المقاطعة الأربع، فالأمور في منطقة الخليج غير طبيعية في الأيام المقبلة، وفي ظل التصاعد المتنامي بين أمريكا وإيران.

وأضاف عمران، في تصريحاته الخاصة، أنه "لا بد لنظام الحمدين إذا كان يريد أن يبقى أن يفك الارتباط مع جماعة الإخوان ويقطع صلته بها بالكلية، ومن ثم عليه أيضا أن يقف موقفا واضحا ضد إيران، فنظام الحمدين لا طاقة له بالعقوبات التي ستفرض عليه من قبل أمريكا في حال إقرار الإدارة الأمريكية الحالية وضع الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية".

وتابع: "على الرغم من وجود رجال أعمال من أصول إيرانية يمتلكون زمام الاقتصاد القطري الخاص، وعلى الرغم من إستخدام نظام الحمدين للإخوان لزعزعة دول المنطقة، إلا أن ذلك لن ينفع قطر في حالة دخول الصراع الامريكى الايرانى دائرة الضوء".

واستطرد بقوله: "وهنا سيتولد في المنطقة صراع بين جبهتين، هما دول المقاطعة وبمساندة من أمريكا، والجبهة الأخرى ستكون متكونة من إيران وأذرعها المسلحة الممثلة في حزب الله اللبناني والحشد الشعبى العراقى والحوثيين بدعم تركيا والتنسيق مع روسيا، وعليه فليس أمام قطر إلا الرضوخ لمطالب دول المقاطعة، ومن أهمها فك الارتباط بالإخوان وتحجيم العلاقة مع تركيا وإيران أو قطعها بالكلية".