رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
مالتميديا
الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 07:47 م

شاهد كيف يتلقى أطفال الدواعش تدريباتهم داخل مخيم الهول - فيديو

شاهد كيف يتلقى أطفال
مصطفى كامل
aman-dostor.org/28878

تداول مقطع فيديو من إحدى كاميرات المراقبة من داخل مخيم "الهول" بريف الحسكة شمال سوريا، الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أطفال تنظيم داعش الإرهابي وهم يتلقون تدريبات عسكرية على سواتر ترابية داخل المخيم.

ويظهر المقطع المصور، الذي نشرته وكالة دار" التابعة للإدارة الذاتية الكردية، اليوم، الثلاثاء، مجموعة من أطفال تنظيم داعش بمخيم الهول، وهم يتلقون تدريبات صعبة وقاسية حول آلية القفز على سواتر ترابية وخنادق يزيد عرضها وعمقها عن متر ونصف؛ وكذلك تدريبهم على كيفية التخفي خلف تلك السواتر التي يصعب على البالغين اجتيازها، فيما لم تسجل أي عمليات هروب خلال التدريبات التي يتلقاها الأطفال بل اكتفت التدريبات في عبور السواتر الترابية بشكل سريع بالإضافة إلى التخفي خلف السواتر.

وشهدت الأيام الماضية عمليات تدريب تلقاها أطفال الدواعش المتواجدين داخل مخيم الهول على أيدي نساء في المخيم، والتي تتضمن عبور السواتر الترابية المحيطة بالمخيم بالرغم من أن السواتر مرتفعة للغاية ويصعب البالغين تجاوزه إلا أن أطفال المخيم يتلقون تدريبات على عبوره بسرعة كبيرة.

وبحسب تقارير أممية، فأن معظم الأطفال الموجودين داخل مخيم الهول، لا يملكون وثائق ولادة وغير مهيئين نفسيًا وعلميًا ويتبنون فكر التنظيك الإرهابي، كما أن 90 في المائة من سكان المخيم هم من النساء والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا.