رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 11:45 ص

باحث إسلامي: إعدام داعش أسرى ليبيين جاء تهديدًا للدول العربية

باحث إسلامي: إعدام
أحمد ونيس
aman-dostor.org/28842

قال منتصر عمران، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن بث تنظيم داعش الإرهابي فيديو لإعدام مواطنين ليبيين، خلال الأيام الماضية، الهدف منه إرسال رسالة إلى الأنظمة العربية بأنه ما زال موجودا، وذلك لرفع الروح المعنوية لأتباعه.

وأضاف عمران، في تصريحات خاصة، أن "داعش عندما أذاع فيديو إعدام المواطنين الليبيين على موقعه الرسمي أعماق قصد به رسالة إلى الأنظمة العربية أنه ما زال موجودا، وفي نفس الوقت رفعا للروح المعنوية لأتباعه وعناصره بعد ما أصابهم من الانهزامية والفتور بعد مقتل زعيمهم البغدادي، فسياسة إعدام داعش للأسرى لديهم غالبا تحمل رسائل من التنظيم إلى الدول وقادتها".

وأضاف عمران: "فبعد أن وقّعت حكومة السراج اتفاقية مع تركيا، التي أثارت جدلا واسعا على مستوى المنطقة، وبعد أن كلف البرلمان الليبي مصر بحماية الاراضي الليبية عن طريق البحر والجو، جاء هذا الفيديو تأييدا للسراج وتهديدا لمصر من الموافقة على طلب البرلمان الليبي لأن داعش تعلم جيدا قوة النظام المصري من حيث العدد والعدة".

وتابع: "فكل هذه الأحداث التي وقعت مؤخرا في ليبيا دفعت التنظيم الداعشى لنشر هذا الفيديو الذي راح ضحيته موظفون ليبيون تم أسرهم منذ حوالي عام، وهذا الفيديو يؤكد دموية داعش، وأنه أبعد ما يكون عن تحمل الإسلام أو دين سماوي بل ولا يحمل معنى الإنسانية".