رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 01:11 م

رغم نفي واشنطن.. سوري يصرخ: "أصبحت معاقًا وصديقاي بالقبور بسبب عملية البغدادي"

رغم نفي واشنطن..
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/28792

أدلى مزارع سوري بشهادته للمرة الأولى حول العملية الأمريكية التي استهدفت "أبوبكر البغدادي"، زعيم تنظيم داعش الإرهابي السابق، والتي أدت إلى مقتله في سوريا.

وفي حديث لموقع "National Public Radio"، قال المزارع السوري، بركات أحمد بركات، إنَّ الحادث وقع في وقت متأخر من 26 أكتوبر الماضي، بينما كان هو وصديقاه خالد مصطفى قرمو، البالغ 27 من عمره، وخالد عبدالمجيد قرمو، البالغ من العمر 30 عامًا، على متن سيارة متجهين نحو منزله.

وأضاف بركات أنَّ طائرة مروحية استهدفت سيارتهم، محملًا المسئولية للولايات المتحدة، قائلًا: "هل أنا البغدادي؟ كيف يكون هذا ذنبي؟ أنا مجرد مدني، ولم يكن بحوزتي أي أسلحة؟".

وأكد بركات أنهم مزارعون، مشيرًا إلى أنه يجني في اليوم الواحد أقل من دولار واحد أمريكي، معلقًا: "الآن أنا معاق، وصديقاي يرقدان في قبريهما".

وفي هذا الصدد، قال مسئول أمني أمريكي إنَّ شهادة بركات هي أولى المعلومات عن وقوع ضحايا بين المدنيين في عملية اغتيال البغدادي، وتجري حاليًا مراجعة لهذه المعلومات، لتحديد ما إذا كان الأمر يستوجب تحقيقًا أعمق.

وذكر المسئول الأمريكي أن فهم الولايات المتحدة الأولي للحادث يشير إلى أن السيارة فتحت النار باتجاه المروحية أولا، في حين ينفي بركات ذلك بشكل قاطع.