رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 05/ديسمبر/2019 - 06:59 م

الأزهر يدين هجمات حركة "طالبان" الإرهابية بأفغانستان

الأزهر يدين هجمات
مصطفى كامل
aman-dostor.org/28781

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجمات الإرهابية التي شنتها حركة طالبان شمال ووسط أفغانستان أمس الأربعاء، وأسفرت عن مقتل وإصابة 19 شخصًا ما بين مدني وعسكري.

وأدان المرصد الأزهر هذه الأعمال الإرهابية، التى تتنافى مع كافة المبادئ الإسلامية والإنسانية، ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وأفاد "انعام الدين رحماني" المتحدث باسم شرطة ولاية "قندوز"، شمال أفغانستان بمقتل وإصابة 6 من قوات الأمن في هجوم لطالبان على مقرات أمنية مساء أمس الأربعاء بمديرية "دشت ارتشي".

ووفقًا لوكالة أنباء أفق"، فقد وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر طالبان خلال هذا الهجوم دامت نحو 5 ساعات، وأسفرت عن مقتل 3 من قوات الأمن، وإصابة 3 آخرين؛ فيما قُتل وأُصيب 10 من عناصر طالبان.

في غضون ذلك، أوقفت عناصر من "طالبان" 3 مسافرين أمس عند منطقة "قلعة سرسنج" على مسافة 25 كيلومتر من مديرية "فيروزكوه" بولاية "غور" وسط أفغانستان، ثم قتلتهم بطريقة بشعة، بحسب "عبد الحي خطيبي"، المتحدث باسم حاكم الولاية.

وأشار "خطيبي" إلى أن هؤلاء المسافرين من ولاية "دايكندي" وكانوا متجهين إلى ولاية "هرات" عن طريق مديرية "فيروزكوه".

وأعلن مسئولون أمنيون في ولاية "فارياب"، شمال أفغانستان مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء استهداف "طالبان" ‏مناطق سكنية بقذائف هاون في 3 مديريات بالولاية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي لقيادة شرطة ولاية "فارياب" اليوم الخميس أن 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال أُصيبوا جراء استهداف الحركة لمديرية "قيصار"، فيما قٌتل اثنان آخران في مديرية "شيرين تاجاب"، وأُصيب اثنان آخران في مديرية "دولت آباد".