رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 29/أغسطس/2019 - 04:21 م

إبراهيم منير يوجه صفعة لأيمن نور بتعيين 10 من مطاريد الشرق في قناة وطن

إبراهيم منير يوجه
أحمد ونيس
aman-dostor.org/25802

وجّه إبراهيم منير، نائب مرشد الإخوان، صفعة جديدة لأيمن نور بتعيين 10 إعلاميين من مطاريد قناة "الشرق"، التي يترأس مجلس إدارتها أيمن نور، الهارب في تركيا، بقناة "وطن" الإخوانية، الأمر الذي دفع "نور" لإصدار قرار بمنع استضافة أي من القيادات التاريخية للجماعة عبر قنواته التي يمتلكها.

ونشر عبدالله الماحي، أحد إعلاميي الإخوان، عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك"، تدوينة أكد فيها تعاقده مع قناة وطن الإخوانية، وكان الماحي يقدم نشرة ثابتة فى قناة الشرق، وتم طرده من القناة بعد فضحه أيمن نور، ليقدم النشرة فى قناة وطن الإخوانية.

واستمر "منير" في استفزاز "نور"، من خلال استضافة خالد إسماعيل، أحد العاملين المطرودين من قناة الشرق، والذى كشف وقائع تزوير خاصة لأيمن نور فى الخارج، منها التطبيع مع إسرائيل.

وبدأت المعركة بين نور والإخوان من مكتب التنظيم الدولي فى لندن، لتحدث أزمة واسعة داخل التنظيم بالخارج.

ولم تكن هذه هي الصفعة الأولى من منير لنور، ففي فبراير من العام الحالي، رفض منير الكيان الجديد الذي رغب نور أن يدشنه دون الرجوع إلى جماعة الإخوان، وقال، فى تصريحات له على أحد المواقع الإخوانية: هل وصلت للجماعة دعوات لمثل هذا التجمع قبل إعلان بيانها؟ ثم هل جاء هذا البيان لتشكيل هيئة لبحث هذا الأمر قبل معرفتنا بعزمكم على القيام بمثلها مخالفًا لما كنتم تدعون إليه الآخرين؟.

فى المقابل، رد أيمن نور على تصريحات إبراهيم منير، مشيرًا إلى أنه تلقى صدمة كبرى من تصريحات نائب مرشد الإخوان، متهمًا الجماعة بأنها تأخذهم إلى الخلف.