رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
السبت 03/أغسطس/2019 - 02:12 م

لماذا أخفت قطر المهندس المصري علي سالم أحد مؤسسي قناة الجزيرة؟

لماذا أخفت قطر المهندس
aman-dostor.org/24567

اعتقلت السلطات القطرية المهندس المصري علي سالم، أحد مؤسسي قناة الجزيرة القطرية، وأكدت وسائل إعلام خليجية اختفاءه في مكان غير معلوم، خارج إطار القانون.

وكشفت منظمات حقوقية، في تقرير لها اليوم السبت، عن أن سالم كان أعلن عزمه العودة إلى مصر، وأن السبب الرئيسي في اختفائه يرجع إلى خشية تنظيم الحمدين كشف أسرار جديدة عن ممارسات النظام القطري تجاه الدول العربية ودعمه للإرهاب.

ونقلت مؤسسة ماعت للسلام وحقوق الإنسان فيديو يوضح القصة بالكامل لاختفاء سالم، مشيرة إلى أن الواقعة تطرقت لها عدة صحف خليجية، التى أكدت اختفاء المهندس المصرى على سالم، مؤسس الجزيرة الرياضية، رغم أنه أحد المساهمين بقوة فى منصة الجزيرة .

وكشفت تقارير إعلامية خليجية عن أن حمد بن خليفة، أمير قطر السابق، طالب بانتداب المهندس المصرى على سالم ليسهم فى بناء الجزيرة، وحقق المهندس المصرى إنجازات للجانب القطرى، إلا أنه بعد العديد من السنوات، اختفى المهندس المصرى فى ظروف غامضة بعد أن تم اعتقاله من قبل السلطات القطرية.

ولفتت التقارير الإعلامية الخليجية إلى أن الأوضاع كانت مستقرة حتى تم افتتاح الجزيرة الرياضية فى نوفمبر 2018، حيث تم تكريمه بعدها.

وكانت السلطات القطرية فور علمها بنية سالم العودة إلى مصر قد لفقت له عدة قضايا، منها الجاسوسية، منتصف يونيو الماضي، وأصدرت أمرا بمنعه من السفر إلى مصر واعتقاله، وعلى أثر ذلك اختفي سالم في مكان غير معلوم إلى الآن.