رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الأحد 28/يوليه/2019 - 10:00 ص

الاستخبارات العراقية تكشف تفاصيل إحباط مخطط جديد لداعش في بغداد

ارشيفية
ارشيفية
وكالات- نعمات مدحت
aman-dostor.org/24207

أعلن رئيس خلية الصقور الاستخبارية العراقية، أبوعلي البصري، اليوم الأحد، إحباط أكبر مخطط إرهابي في عام 2019، لاستهداف العاصمة بغداد وبعض المحافظات في الجنوب وإقليم كردستان، من قبل مسلحي تنظيم داعش.

وقال البصري، في تصريحات صحفية له: إنه تمت الإطاحة بأكبر مخطط إرهابي لعام 2019 أعدّته عناصر داعش الإرهابية، خلال شهر رمضان وعيد الفطر الماضي، لضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات وإقليم كردستان، بعمليات إرهابية مزدوجة في محاولة بائسة لإثبات وجودها.

وأضاف رئيس خلية الاستحبارات العراقية: إن الخلية بالتعاون المشترك مع مديريات استخبارات الداخلية في المحافظات استطاعت ترميز الأهداف الإرهابية "سيول"، وتدميرها بالضربات الجوية تارة وبالقتال المباشر وجهاً لوجه مع الارهابيين تارة أخرى.

وأشار إلى أن العمليات الاستباقية الأخيرة أسفرت عن اعتقال نحو 160 إرهابياً، في نينوى، وأكثر من 40 إرهابياً في بغداد، كما ألقي القبض على أربعة إرهابيين في البصرة تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة وتفجير عجلات مفخخة في بغداد وأربيل والبصرة والمحافظات المحررة.

وأشاد البصري بالتعاون المشترك بين وزارة الداخلية، وأجهزة الأمن في إقليم كردستان، خلال عملية إلقاء القبض على المتهمين بمخطط شهر رمضان الماضي.