رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الجمعة 19/يوليه/2019 - 06:28 ص

"حلمي الجزار" يظهر في تركيا بعد 5 سنوات من اختفائه

حلمي الجزار يظهر
أحمد الجدي
aman-dostor.org/23772

ظهر القيادي الإخواني البارز، حلمي الجزار، في تركيا بعد فترة اختفاء لما يقرب من 5 سنوات قضاها في مصر بعد الإفراج عنه في أغسطس عام 2014، ليظل قابعا في بيته طوال هذه المدة بعيدا عن أي ظهور إعلامي أو حتى ظهور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
ظهور حلمي الجزار كان في منزل القطب الإخواني البارز يوسف القرضاوي، حيث زاره في منزله بصحبة عدد من قيادات الإخوان، منهم: عصام تليمة الداعية الإخواني البارز، وأمير بسام عضو مجلس شورى الجماعة، وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية التي كانت بمثابة الإعلان عن وصول حلمي الجزار إلى تركيا.
وعلم "أمان"، من مصادره داخل الجماعة، أن حلمي الجزار محسوب على المعارضة داخل صفوف جماعة الإخوان، الرافضة قرارات المرشد المؤقت محمود عزت ونائبه إبراهيم منير والأمين العام محمود حسين، ولهذا تجاهل قادة الإخوان فكرة وصوله إلى تركيا.
ومن المنتظر أن يظهر الجزار قريبا على إحدى شاشات الإخوان في تركيا ليتحدث عن تجربته داخل مصر وحتى وصوله لتركيا، ووفقا للمصادر الإخوانية، فإن هذا الظهور أثار عليه قادة الإخوان بعد أن علم الصف الإخواني بخروجه من مصر ووجوده في تركيا، وهو أمر لا يمكن تجاهله من قبل قنوات الجماعة.