رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
الإثنين 15/يوليه/2019 - 11:20 ص

الإخوان تُهرّب عناصرها المصريين من الكويت

الإخوان تُهرّب عناصرها
أحمد ونيس
aman-dostor.org/23576

بدأت جماعة الإخوان الإرهابية نقل عناصرها من الكويت إلى دول أوروبا، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد الانقلاب الذي شهدته العلاقات بعد ضبط مجموعة من عناصر الجماعة الإرهابية قبل تنفيذهم مخططات داخل البلاد، حسبما كشفت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، الجمعة الماضي.

وقالت مصادر أمنية كويتية إن 300 مصري ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي غادروا الكويت، خلال الفترة الماضية، وذلك في وقت ما زالت تتفاعل فيه قضية القبض على عناصر خلية الإخوان في البلاد، لافتة إلى أن عناصر الإخوان غادروا الكويت خلال الفترة الماضية إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا، ودولة عربية، خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، كونهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم، حسبما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضحت المصادر أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين الثمانية في قضية الخلية الإخوانية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، الجمعة، أنها ضبطت 8 عناصر من خلية إخوانية، صدرت بحقهم أحكام بالسجن في مصر، لضلوعهم في ارتكاب عمليات إرهابية، منها جريمة اغتيال النائب المصري العام، المستشار هشام بركات، عام 2015.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، في عددها الصادر الأحد الماضي، أن الكويت سلمت أفراد الخلية، الذين اعترفوا بارتكاب العمليات الإرهابية، للسلطات المصرية، وذلك على دفعتين، حسب الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.