رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
السبت 22/يونيو/2019 - 04:36 م

شباب الإرهابية يتقدمون بمذكرة لـ"يوسف ندا" لإقالة أمين عام الجماعة

شباب الإرهابية يتقدمون
مصطفى كامل - نعمات مدحت
aman-dostor.org/22634

أثارت تصريحات الأمين العام باسم الجماعة الإرهابية محمود حسين، العديد من التحفظات داخل أوساط الجماعة، لا سيما بين الشباب، الذين بدأوا في انتقاده والهجوم عليه.

وتقدم شباب الإرهابية، بمذكرة لإقالة كلا من الأمين العام للجماعة، وإبراهيم منير نائب المرشد للجماعة، إلي يوسف ندا الشخصية البارزة في الجماعة، والمفوض السابق للشئون الدولية والعلاقات الخارجية، في سويسرا تطالب بإقالتهم بعد تصريحاته علي قناة مكملين، أثارت غضب عناصر التنظيم الدولي.

وحاول يوسف ندا، تهدئة الوضع وتم بينه وبين محمود حسين، بينما أصاب الأخير قلقا علي منصبه داخل الجماعة، وقام علي الفور باصدار بيانا يعتذر فيه عما بدر منه خلال الحلقة، وفقا لما أفادت به مصادر من داخل الجماعة.

وعلي الجانب الآخر، شن شباب الإخوان الهاربين عبر صفحاتهم علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" هجوما حادا علي الأمين العام للجماعة بعد تصريحاته علي قناة مكملين مع الإعلامي الهارب محمد ناصر.

وعلق الإخواني الهارب والسكرتير السابق للقطب الإخواني يوسف القرضاوي، علي لقاء محمود حسين قائلًا:لم تكن ضحكة محمود حسين، تليق بالموقف ولا ملائمة له، خاصة أن طبيعته غير ضاحك في المواقف الطبيعية، ولا مبتسما إلا قليلا، فجلال الموقف كان يتطلب تماسكا أكثر من ذلك.

وأضاف، هذا الموقف هو أخف ما في المقابلة ففيها أمور أخطر وأهم بكثير من ضحكة تتفق أو تختلف معها، فالضحكة تصرف فردي، بينما الكلام الذي يتعلق بحاضرنا ومستقبلنا في المقابلة لم يتم الاهتمام به والتعليق عليه.

بينما قال عمر الحداد القيادي الإخواني الموجود في تركيا، إنه لم يد تفسيرًا لما قاله الأمين العام للجماعة الإرهابية، خلال لقائه على قناة مكملين الإرهابية، مؤكدًا، بأنه تاه وسط حديثه ولم يفهم منه شيئًا وجميع إجاباته لم تكن واضحة وكافية حول الجماعة.

فيما هاجم الإرهابى عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد، الأمين العام، مؤكدًا أنه رجل يفتقد إلى أبسط معاني الإنسانية والأخلاق والقيادة والسياسة، وبسببه يتأذى الشباب ويموتون.

بينما سخر الناشط الإخواني المقيم في بريطانيا عبد الرحمن عز من محمود حسين أمين عام الإخوان بعد ظهوره الأخير على شاشة قناة مكملين الفضائية في تركيا وخاصة بعد تصريحاته التي أثارت جدلا كبيرا في الجماعة والمتعلقة بمستقبل التنظيم وتحركاته في الفترة المقبلة.

وقال عز عن محمود حسين في تصريح صحفي له نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يا اخوانا حد يبعت المدعو محمود حسين ده لأي قنصلية سعودية ولا احجروا عليه في بيته او احجزوه في أي مصحة لله"

وفي وقت سابق، كانت الجبهة التابعة لمحمود حسين، الأمين العام للإرهابية وجهت قواعد الجماعة بعدم مشاهدة قناة "مكملين" الإخوانية تحت دعوى أنها تهاجم قيادات الإخوان وتسعى لتعزيز الانقسام داخل التنظيم، نظرًا لاتقاد عواجيز