رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:27 م

الداعشي "أبوهنريكي" يكشف مخططات التنظيم للتسلل إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك

الداعشي أبوهنريكي
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/22401

كشف مقاتل داعشي يدعى "أبوهنريكي" تفاصيل مخططات ومؤامرات تنظيم داعش الإرهابي، بتسلل إرهابيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر المكسيك.

وتحدث الداعشي "أبوهنريكي" عن مخططات التنظيم، قائلًا: "كانوا سينقلونني إلى الجانب المكسيكي من الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، عبر بورتوريكو.. كان العقل المدبر لذلك رجل في أمريكا.. أين هو؟، أنا لا أعرف تلك المعلومات.. جاءت الخطة من شخص من ولاية نيو جيرسي من أمريكا.. كنت ذاهبا لأخذ قارب من بورتوريكو إلى المكسيك، والهدف تهريبي إلى الداخل الأمريكي".

وحسب تقرير نشره موقع "judicialwatch" الإلكتروني، فإنّ "الإرهابيين يستغلون نقاط الضعف في الحدود المكسيكية للوصول إلى الولايات المتحدة، وفقًا لما يقول أبوهنريكي، المقاتل الداعشي الذي أسرته قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وهو كندي وله جنسية ترينيدادية مزدوجة".

فيما كشفت التقارير، قبل عامين، عن أنّ "تجار مخدرات مكسيكيين يساعدون الإرهابيين المتمركزين في المكسيك للعبور إلى الولايات المتحدة، وذلك من أجل استكشاف أهداف لشن هجمات في المستقبل".. وتمتلك السلطات الأمريكية معلومات استخباراتية بشأن الإرهابيين الذين يستغلون الحدود الجنوبية للوصول إلى العمق الأمريكي، بمساعدة خلايا شبكة التهريب".