رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
ما وراء الخبر
السبت 01/يونيو/2019 - 11:31 ص

منشق عن الإخوان يكشف طرق استغلال الجماعة صلاة التراويح

منشق عن الإخوان يكشف
أحمد ونيس
aman-dostor.org/21777

كشف طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، عن الأساليب التي تستخدمها جماعة الإخوان خلال صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، والتي تعتمد على الكلمات التي كان يلقيها قادتها في السابق.

وقال البشبيشي، في شهادته عن الجماعة: "كان شهر رمضان فرصة للإخوان لنشر أفكارهم فى المجتمع عن طريق عدة وسائل يقوم بها قسم داخل التنظيم اسمه قسم (نشر الدعوة)، ومصطلح الدعوة هنا نقصد به فكر الجماعة".

وتابع: "من تلك الوسائل التى يستخدمها التنظيم، مثلا (الخواطر الرمضانية)، وهى عبارة عن كلمة يقولها أحد كوادر الإخوان فى المسجد أثناء الاستراحة بين شطرى صلاة التراويح (بين الـ4 ركعات الأولى والـ4 ركعات الثانية)، وكنا نجهز هذه الكلمات بعناية بحيث تتضمن دون أن يدرى أحد أدبيات الإخوان وأفكارهم على مدار الشهر الكريم".
واختتم بقوله: "وقد نواجه بعض المعوقات والصعوبات فى تغطية جميع المساجد، فكنا نتغلب على ذلك بكتابة هذه الخواطر لأشخاص غيرنا يتحدثون بلساننا، كانت تلك الخواطر بديلا عن حالة الضعف الشديد فى عدد حفاظ القرآن لدى الجماعة، فقد كنا لا نستطيع تقديم أشخاص يؤمون الناس فى صلاة التراويح إلا نادرا وكان يتفوق علينا السلفيون فى هذا المجال".