رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 30/مايو/2019 - 01:35 م

رئيس الوزراء الفلسطيني: حل الدولتين في خطر

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني
وكالات - رحمة حسن
aman-dostor.org/21742

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس: "إن حل الدولتين المدعوم دوليا لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في خطر بسبب مخططات إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية".

وأضاف اشتية، في بيان عقب اجتماعه في مدينة رام الله مع عضو الكونجرس الأمريكي رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إليوت إنجل، إن مثل هذه الخطوة من إسرائيل "ستقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية".

وأكد اشتية "ضرورة خروج أصوات من الكونجرس الأمريكي تطالب بإنقاذ حل الدولتين، وتضغط على إدارة دونالد ترامب للتراجع عن كافة العقوبات التي فرضتها على الفلسطينيين، بالإضافة الى وقف الحرب المالية بحق أبناء شعبنا".

وقال: "طالبنا العديد من دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، لمواجهة مخططات الضم الاسرائيلية، وإبقاء حل الدولتين قائما".

وأضاف أن "إسرائيل انتهكت وخرقت كافة الاتفاقيات الموقعة معنا، خاصة اتفاق باريس، واقتطاعاتها من عائدات الضرائب الفلسطينية غير قانونية".

يشار إلى أن وفدا أمريكيا يضم مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون جرينبلات، ونظيره لشئون إيران براين هوك، وصل، اليوم، إسرائيل لإجراء مباحثات بشأن جهود إعلان الخطة الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن".

جدير بالذكر، أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تيسير خالد، اعتبر أن الوفد الامريكي "ينشغل بتسويق بضاعة فاسدة عنوانها صفقة القرن بأبعادها السياسية والاقتصادية، بعد أن حكمت عليها الادارة الأمريكية بالفشل".