رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 01/مايو/2019 - 02:42 م

أمريكا تتعهد بقتال داعش عقب ظهور "البغدادي"

أمريكا تتعهد بقتال
جهاد الخطيب
aman-dostor.org/20897

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تعهد بدحر قادة تنظيم داعش بعد ظهور أبو بكر البغدادي في فيديو جديد وهو يهدد بشن مزيد من الهجمات الإرهابية حول العالم.

لا يزال ظهور زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في فيديو لمدة 18 دقيقة محل تحليل من خبراء، إذ ذكرت تقارير صحافية أن ظهوره يحاكي أسلوب زعيم القاعدة أسامة بن لادن قبل قتله.

وذكر تقرير صحافي نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية أن كثيرًا من الدبلوماسيين والمحللين يعتقدون أن البغدادي يعيش الآن إما في غرب العراق أو في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

وظهر البغدادي في الفيديو مرتديًا سترة باللون الكاكي، وبجانبه كلاشنيكوف، في صورة تشبه الصور التي كانت تُلتقط لزعيم "القاعدة" أسامة بن لادن قبل قتله.

ويرى الخبراء أن تشابه صورة البغدادي مع صورة بن لادن ربما يكون لأنه يريد تقديم نفسه على أنه من أكثر الشخصيات المتطرفة "إثارة للجدل"، وأنه يريد "جذب انتباه العالم".

ونقلت الصحيفة عن خبراء أن الفيديو يظهر البغدادي بأنه مهتم بالشؤون اليومية للتنظيم، وأنه يدير شؤون التنظيم عن كثب.

ويعد البغدادي هو أكثر الشخصيات المطلوبة حاليًا، وكان بن لادن، أحد أكثر الشخصيات شهرة في التاريخ الحديث، قد قام بتنظيم الكثير من الهجمات أبرزها هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.