رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:01 م

الأزهر يدين الحادث الإرهابي في كويتا الباكستانية

الأزهر يدين الحادث
جهاد الخطيب
aman-dostor.org/20196

أدان الأزهر الشريف بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع فى إحدى أسواق مدينة كويتا الباكستانية، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وتقدم الأزهر بخالص العزاء لباكستان، رئيسًا وحكومًة وشعبًا، سائلًا الله –تعالى- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وجدد الأزهر الشريف تأكيده على رفضه التام لمثل هذه الأعمال الإرهابية البغيضة التي تستهدف المدنيين وتروع الأبرياء، مشددًا على أن استهداف الأبرياء عمل يتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف الإنسانية التي تجرم كافة أشكال العنف والإرهاب.

أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار في سوق بمدينة (كويتا) عاصمة إقليم بلوشستان إلى 20 قتيلا و48 مصابا على الأقل.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية نقلا عن الشرطة والسلطات المحلية قولهما إن 8 من طائفة الهزارة الشيعية ومسئول بحرس الحدود وطفلين من بين القتلى الذين لقوا مصرعهم جراء الانفجار.

وكان نائب المفتش العام لشرطة كويتا عبد الرزاق تشيما قد صرح - في وقت سابق لوسائل إعلام - بأن الانفجار، الذي وقع في حوالي الساعة (7:35) صباحا (بالتوقيت المحلي)، نجم عن عبوة ناسفة كانت مخبأة بين الخضار في السوق.