رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 02:08 م

الرئيس الأفغاني يرعى لقاء بين المبعوث الأممي للسلام وزعماء أفغان للمصالحة مع طالبان

الرئيس الأفغاني يرعى
وكالات - مصطفى كامل
aman-dostor.org/19901

رعى الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، اليوم الأربعاء، لقاءًا جمع زعماء وساسة أفغان بارزين مع المبعوث الأميركي للسلام زلماي خليل زاد، بهدف مناقشة الخطوات القادمة على صعيد عملية السلام والمصالحة مع حركة طالبان قبل أيّام من انطلاق جولة جديدة من المباحثات.

وقال الرئيس الأفغاني، عبر حسابه "توتير"، إنه أجرى مناقشة صريحة رفقة مجموعة من القادة الأفغان البارزين مع مبعوث الولايات المتحدة من أجل السلام في أفغانستان يرافقه السفير الأميركي في كابول جون باس والجنرال سكوت ميلر، قائد مهمة الدعم الحازم.

وأضاف "غني"، تركزت مناقشاتنا على جهود السلام، بما في ذلك الخطوات التالية في العملية، من أجل إنهاء سفك الدماء في أفغانستان".

وعبر الزعماء الأفغان المشاركين في اللقاء للمسؤول الأميركي المكلف بإدارة الملف عن "وجهات نظرهم وهواجسهم حول عملية السلام" حسبما جاء في بيان أصدره القصر الرئاسي لاحقًا.

وكان خليل زاد، زار أمس الثلاثاء ولاية قندهار مهد الحركة، حيث التقى بالوجهاء والشخصيات النافذة فيها بالإضافة إلى نشطاء المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق المرأة.

وشدد المبعوث الأميركي للسلام في أفغانستان بأنه من الأهمية بمكان الخروج من كابول لمعرفة وجهات النظر كافة، مؤكدًا أنه لجميع الأفغان مصلحة في تشكيل مستقبل أفغانستان، وعلى الجميع أن يرحب بكل هذه الأصوات في عملية السلام الأفغانية.