رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 30/يناير/2019 - 03:39 م

"إبراهيم منير" يثير الجدل داخل الإخوان بسبب تصريح عن البرادعي

إبراهيم منير يثير
أحمد الجدي
aman-dostor.org/17571

تسبب إبراهيم منير نائب مرشد الإخوان وأمين عام التنظيم الدولي للجماعة في موجة جدل جديدة داخل التنظيم وذلك بعد تصريح له تداولته مواقع وصفحات الجماعة الإرهابية عن محمد البرادعي عقب التغريدات التي أطلقها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يهاجم فيها النظام المصري وخاصة بعد المؤتمر الأخير الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي ماكرون.

إبراهيم منير أشاد بشدة بتغريدات البرادعي المهاجمة لمصر واعتبرها داعمة لموقف الجماعة، ولم يكتف فقط بالإشادة بل خرج بتصريح مثير للجدل قال فيه لوسائل إعلام إخوانية: " لو البرادعي كتب تويتة يقول فيها إنه ضد النظام المصري، لذهبت إليه وبايعته".

أثار هذا التصريح استياء عناصر الإخوان وخاصة الرافضين لإبراهيم منير وكذلك للبرادعي باعتباره من المشاركين في إسقاط المعزول محمد مرسي، مما جعل البعض يشن هجوما شرسا على أمين عام التنظيم الدولي بسبب هذا التصريح الذي يمجد في البرادعي، وكان من ضمن المهاجمين عصام تليمة سكرتير يوسف القرضاوي السابق والذي خرج في تصريح صحفي هو الآخر ليرد فيه على "منير" حيث قال: يقول الأستاذ إبراهيم منير" لو البرادي كتب تويتة يقول فيها إنه ضد النظام سيذهب إليه ويبايعه، تمام طيب أنا هكتب عشر تويتات أقول إني ضد النظام، وأكثر من ذلك.. منتظرك يا أستاذ إبراهيم تيجي تبايعني انا كمان. ولا الأوكازيون ده خاص بالبرادعي بس؟!!!".

مصادر من داخل الجماعة أكدت وجود رغبة كبرى من التنظيم الدولي للإخوان بقيادة إبراهيم منير وبدعم أمين عام الجماعة محمود حسين لعقد اتفاقية مع محمد البراداعي بحيث يقود جبهة موحدة من الإخوان وبعض العناصر المدنية البعيدة عن الجماعة الرافضة للدولة المصرية بنظامها الجديد، أكد هذا الكلام تصريحات إبراهيم منير الأخيرة وكذلك الاتصالات المكثفة التي قادها كمال الهلباوي القيادي الإخواني السابق ليضمه إلى مبادرته الداعمة للحوار مع الإخوان وإعادتهم للمشهد المصري.